أخبار

العثور على جثث لموريتانيين حاولوا الفرار”توبة” من “القاعدة” ..فتم ذبحهم

كشفت مصادر أمنية مطلعة فى المنطقة أنه تم التعرف على صاحب جثة عثر عليها مؤخرا وسط الأراضي المالية وأنها لمواطن موريتاني ينتمي لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ويدعى ”ولد حاتم 33 سنة”.

ووفقا لما تسرب من التحقيق حول طبيعة الجثة فإن القتيل الموريتاني قضى برصاص زملاء له فى “القاعدة” أثناء محاوته الفرار صحبة رفيق عثر على جثته هولآخر لاحقا دون التثبت حتى الآن من جنسيته ، وسط الأراضي المالية.

وتشير بقايا طلقات الرشاشات التي ضبطت في عين المكان إلى أن المنطقة شهدت معركة بين المسلحين انتهت بإصابة اثنين من المسلحين على الأقل بجروح.

المسلحون يضيف التحقيق اقتادوا رفيقهم الهارب إلى مكان مجهول في شمال مالي، وتشير معلومات ذات صلة إلى أن الجيش المالي عثر شمال بلدة غاو على جثة شخص آخر مذبوح فصل رأسه عن جسده، على طريقة الذبح المتعارف عليها لدى عناصر تنظيم القاعدة، على مقربة من طريق يربط بلدة غاو بتومبكتو.

وتشير المعلومات المتاحة إلى أن الجيش والأمن في مالي يحققان في ملابسات الحادثة، ويعتقد أن القتيل عربي في الثلاثين من عمره، ولم تتأكد المعلومات حول صلته بالقاعدة والجماعات الجهادية في شمال مالي، وتعد بلدة قاو شمال مالي إحدى أهم القواعد الخلفية لتنظيم القاعدة في الساحل، حيث يوجد بها الكثير من السلفيين العرب. وتؤشر هذه الحوادث إلى زيادة التململ وسط عناصر فرع القاعدة في الساحل بسبب رعاية قادة التنظيم لمهربين وصلاتهم القوية بعصابات إجرامية غير منضبطة دينيا.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button