أخبارأخبار عاجلةعربي

اكتمال وصول الحجاج الموريتانيين إلى الأراضى المقدسة

أنباء انفو- اكتمل وصول  أفواج الحجاج الموريتلنيين  لموسم 1444  إلى مكة المكرمة حيث يؤدون طواف القدوم بالبيت العتيق، والسعي بين الصفا والمروة.

وبوصول هذه الأفواج الثلاثة إلى مكة المكرمة يكتمل وصول حجاج موريتانيا إلى مكة المكرمة في صحة جيدة واستعداد ايماني قوي لأداء مناسك الحج المتبقية.

ومع اقتراب يوم التروية ” الثامن من ذي الحجة” الانطلاقة الفعلية للموسم، يكثف الحجاج الصلاة والتواجد في الحرم تقربًا وعملًا بسنة رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام.

وتهدف مصالح البعثة الرسمية لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي،فى اطار سعيها لإنجاح الموسم،الى توفير إقامة مريحة للحجاج بمكة المكرمة على مسافة غير بعيدة من الحرم المكي تمكنهم من التنقل إليه في مختلف الأوقات، فضلا عن اهتمامها بمختلف متطلبات ومسارات هذه الرحلة سبيلا إلى تمكين الحاج من أداء نسكه بيسر وسهولة.

وكانت أفواج الحجاج الموريتانيين التي أحرمت تباعا من بلدة”ذي الحليفة” ميقات أهل المدينة قد أدت خلال وجودها بالمدينة المنورة صلاة الأربعين في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه ” صلاة في مسجدي هذا خير من ألف صلاة في ما سواه إلا المسجد الحرام”.

كما وقفت على أهم مزارات طيبة الطاهرة و أدت الصلاة في مسجدي قباء والقبلتين التماسا للأجر والثواب.

تجدر الإشارة إلى أن العدد الإجمالي للحجاج الموريتانيين هذا العام بلغ 3500 حاجًا.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button