مقالات

إلى السيد رئيس الجمهورية … لا تلعب بالنار/ عبد الرحمن أحمد محمود

لقد حان الوقت لتتوقف يا فخامة رئيس الجمهورية عن تجاهل حقوق الصناع. لقد كنت على رأس السلطة منذ أربع سنوات، وخلال هذه السنوات لم تفعل شيئًا يذكر لتحسين ظروفهم. لقد تقاعست عن بذل أي جهد لحل مشكلتنا، ولم تفعل أي شيء. نتيجة لتجاهلك، يعاني الصناع في موريتانيا من العديد من المشكلات. يكافحون من أجل توفير سبل العيش لأنفسهم ولأسرهم، ويتعرضون للاستغلال من قبل التجار، والاحتقار من قبل الشعب،والإستهانة من قبل المسؤولين. إن تجاهلك لحقوق الصناع يعرض موريتانيا للخطر. فالصناع هم جزء مهم من الاقتصاد الوطني، وهم يساهمون بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي. إذا لم تفعل شيئًا لتحسين ظروفهم، فإنهم سيستمرون في التراجع، وسيؤدي ذلك إلى تآكل الاقتصاد الوطني، والأسوء من ذلك قد تجر البلاد إلى حافة الهاوية. نطالب بالتوقف عن تجاهل حقوق الصناع. لقد حان الوقت لاتخاذ إجراءات لتحسين ظروفهم. يجب الإلتفات إلى حقوق شعب الصناع الأساسية ورفع الظلم عنا، ويجب أن تحسن البنية التحتية التي يحتاجون إليها للعمل. إذا لم تفعل شيئًا، فإنك ستلعب بالنار، وأنا هنا لا أهدد أحدا ولكني أدق ناقوس الخطر فقط، وأحذر من جر موريتانيا إلى كارثة غير مسبوقة.

وهنا بعض المطالب البسيطة أرجو أن تعيروها انتباهكم:

1- سن قوانين لحماية أبناء الشريحة من التنمر والتمييز العنصري ومعاقبة أصحاب الألفاظ الحادة في حق هذه الشريحة.

2- تحسين البنية التحتية التي يحتاجها الصناع للعمل، مثل الطرق والمياه والكهرباء، وذلك لتخفيف وطأة الفقر الذي ربما هو السبب في كل المشاكل.

3- حماية الحرفيين من الاستغلال من قبل التجار،.

4- دعم الصناع في المشاركة في المعارض والمهرجانات المحلية والدولية.

5- تشجيع الصناع على الابتكار والتطوير.

6- دعوة وتشجيع أبناء الشرائح الأخرى للدخول لتعلم مهارات الصناع حتى لا يبقى للعنصريون ما يتمسكون به من ميز عنصري ضد أبناء هذه الطبقة.

أعتقد أن هذه المطالب عادلة وضرورية، وسوف تساهم في تحسين ظروف الصناع في موريتانيا.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button