أخبارأخبار عاجلةعربي

محامي : الواجب هو محاكمة الذين حازوا التهم لرئيس موريتانيا .. والنائب محمد بويا يحميه الدستور

انباء انغو- أثارت فتوى قانونية أدلى بها اليوم الاربعاء ، أحد ابرز المحامين فى موريتانيا محمد ولد اشدو ، جدلا وسعا فى البلاد، لما قال  إن الخطوات السائرة نحو رفع الحصانة البرلمانية  عن النائب البرلماني محمد بويا ولد الشيخ محمد فاضل ، باطلة ولايمكنها الوصول إلى ذلك الفعل بقوة الدستور الذى حسب قوله فى صالح النائب محمد بويا وحميه.

 وحول مسألة إساء طالبة فى امتحانات الدورة الأولى للبكالوريا وحديث السلطلة عن القبض عليها  قال ولد اشدو متحدثا إلى موقع “الأخبار انفو”  إن الموضوع  “مختلق من قبل المخابرات” وقال إن النائب محمد بويا ،  لم يتهم الرئيس في مداخلته المتداولة، إنما قدم طرحا افتراضيا، معتبرا  .

وقال ولد اشدو :  “إن الذين  حازوا له التهم، هم من تلزم محاكمتهم وفق قانون الرموز”. 

ةاكد ولد اشدو ، ان  السلطاتالموريتانية ”  وقعت في فخ “الإساءة المختلقة و أدخلت نفسها في مشكلة لمّا تعرف بعد كيف تواجهها.

لكنه استدرك وقال إن النائب  محمد بويا وقع فى ذات الفخ. 

وقال  إنه “حتى يذوق رجال مر ما صنعوا”، يواجه ولد محمد فاضل تجاوزا في حقه لمادة حصنته دستوريا، وهو ومن يقفون معه اليوم “هم من نسفوا الدستور وحصانة الرئيس، وأسسوا لجنة تحقيق غير قانونية، وأفسدوا الدستور الموريتاني والدولة”.

ثم ذهب إلى القول إن الهدف من اختلاق الإساءة هو شغل الرأي العام عن محاكمة الرئيس السابق والفشل الذي وقع فيها، وشغله كذلك عن ما جرى في الانتخابات الأخيرة.

مواضيع مشابهة

4 Comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button