أخبارأخبار عاجلةعربي

موريتانيا: اختتام الدورة البرلمانية العادية الثانية من السنة البرلمانية 2023/2022

أنباء انفو- أعلن مساء أمس الإثنين،  بالعاصمة انواكشوط ، اختتام الدورة البرلمانية العادية الثانية من السنة البرلمانية 2023/2022 .

  وقد استعرص رئيس الجمعية الوطنية محمد بمب مكت ولد مكت، ما شَهِدتْه الدورة البرلمانية العادية الثانية، من اسْتِكْمالِ تَشْكِيلِ هَيْئاتِ الغُرفةِ ومُناقشةِ برنامجِ الوزيرِ الأولِ والتصويتِ عليه، والمصادقة على العَديدِ من النصوصِ “التي مَنَحَهَا السادةُ النوابُ ما تَسْتحِقُّ من وقتٍ وجُهْدٍ، دراسةً وتَمْحِيصًا في اجتماعاتِ اللِّجانِ، ومُناقشةً وتصْوِيتًا في الجلساتِ العامَّة”. 

 ولد مكت، اعتبر َّ بِناءَ مِثلِ تلك الدولةِ يقْتَضِي مُوَّاكَبَةَ الإرادةِ السياسيةِ التي عبَّر عنها الرئيس محمد ولد الغزواني في خطابِ وادان، “مُؤمِنِينَ أنَّ التَّراتُبِيَّةَ الاجتماعيةَ يجبُ أن تكونَ مَرِنَةً بِحيثُ تَسمَحُ بالارْتِقَاءِ الاجتماعيِّ على أساسِ الجَدارَةِ والاستِحقاق، وليس على أساسٍ مُتَوَهَّمٍ مَوْرُوث”. 

وقال إن أقْصَرَ السُّبُلِ لِبُلُوغِ هذا الهدفِ هي العملُ على إنْجاحِ خِيَّارِ المدرسةِ الجمهوريةِ التي انْطَلَقَ مَسَارُها خلالَ السنةِ الدراسيةِ المنصرمة، وذلك “بوَصْفِها المِصْعدَ الآمنَ لاخْتِراقِ تلك التراتبية”. 

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button