أخبار

قائمة بأسماء 26متهما بتهريب الأسلحة بينهم موريتانيون

أفادت مصادر الصحافة الجزائرية أن قائمة تضم أسماء 26 شخصا يشتبه في كونهم من كبار مهربي الأسلحة التى يعتقد أن مصدرها ليبيا ، تم تعميمها على حكومات موريتانيا والجزائر ومالي والنيجر، . وذكرت المصادر المهتمة بهذا الموضوع، أن المشتبه فيهم ينحدرون من موريتانيا و تشاد ومالي والنيجر والجزائر ونيجيريا والسينغال وليبيا وبوركينافاسو.

ونقلت صحيفة “الخبر” الجزائرية عن أحد المصادر أن يوجد ضمن القائمة أسماء كل من يحيى جوادي، وهو أمير منطقة الصحراء في تنظيم القاعدة، وقائده العسكري عبد الحميد أبوزيد، وأبو تمام أو ”بن هوني عبد الله”، وهو موريتاني الجنسية و”جومني رغان” وهو نيجيري الجنسية.

وكشفت المصادر للصحيفة ، بأن تحقيقا باشرته مصالح الأمن في الدول الأربع المعنية بمكافحة الإرهاب في الساحل، وهي موريتانيا و الجزائر ومالي والنيجر، أسفر عن تحديد هوية ثلاث عصابات تعمل على تهريب الأسلحة وبيعها في دول الساحل ودول إفريقية أخرى، بالإضافة إلى شبكة تهريب رابعة تعمل لصالح تنظيم القاعدة المغاربي، وأكبر وأهم هذه المجموعات عصابة مهربين من جنسية تشادية تعمل على تهريب الذخائر والأسلحة الفردية وبيعها في النيجر وتنقلها عبر الحدود الليبية النيجرية مرورا بصحراء عرق مرزوق. ويعمل لصالح العصابة ليبيون من مناطق القطرون وزويلة، وتسيطر على أحد أهم طرق التهريب الآمن .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button