أخبارأخبار عاجلةعربي

تحالف سياسي فى موريتانيا يحمل النظام الحاكم مسؤولية الأزمات الحاصلة فى البلاد

أنباء انفو- حمَّل تحالف سياسي فى موريتانيا يطلق عليه  “أمل موريتانيا”نظام الرئيس محمد ولد الغزواني الحاكم بالبلاد مسؤولية الأزمات الحادة الأخيرة التى شهدتها البلاد ومن أبرزها أزمة الماء، وارتفاع الأسعار ، و نفاد جوازات السفر.

وقال بيان التحالف إن “من لم يستطع توفير الماء الشروب لن يوفر تنمية ولا تقدما في البلد”.

وجاء فى البيان الصادر اليوم الإثنين: “تعيش العاصمة نواكشوط وبعض المدن والتجمعات السكنية في الداخل هذه الأيام موجة عطش شديدة وغير مسبوقة. 

وقد أدى ذلك لارتفاع أسعار مياه البراميل، بشكل هائل ومرهق للمواطنين خاصة ذوي الدخل المحدود والطبقات الأكثر حاجة. وقد تزامنت مع هذه الموجة أزمات أخرى تتعلق بحرمان المواطنين من جوازات السفر، وكذلك ارتفاع صاروخي في بعض المواد الغذائية مثل البصل وغيره.

 

إننا في تحالف أمل موريتانيا:

– ندين تقصير الحكومة وخاصة الجهات المعنية والتي لم تقدم الحلول الناجعة في الوقت المناسب، فمن لم يستطع توفير الماء الشروب لن يوفر تنمية ولا تقدما في البلد.

– نوضح للرأي العام أن مشكل المياه والكهرباء وجوازات السفر ومشاكل المواد الغذائية ليست بسبب عجز مادي، فالميزانيات تضاعفت بعد وصول النظام الحالي للسلطة، ولكن السبب الحقيقي هو عدم الإرادة والفساد المستشري في مفاصل الدولة وغياب الجدية والمحاسبة لدى النظام الحالي. 

– نهيب بالقوى الحية بالبلد وخاصة الأحزاب والنقابات والإعلاميين وصناع الرأي التعبير بكل الوسائل المشروعة والمتاحة ضد هذا الواقع السيء المتردّي”

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button