أخبارأخبار عاجلةعربي

صحافة الجزائر : العلاقات مع الإمارات وصلت إلى نقطة الاعودة وننتظر طرد السفير و الملحق العسكري

أنباء انفو- تستمر الحملة التى تشنها منابر الصحافة الجزائرية المحسوبة فى معظمها على دوائر ومراكز  القرار العليا بالجزائر ،  فى شن هجوم شرس ضد دولة الإمارات العربية المتحدة،  حتى أن بعض تلك المنابر دعا صراحة إلى طرد سفير الإمارات  وملحقها العسكري من  الجزائر.

وفى سياق الحملة المستمرة ضد الإمارات طالبت صحف جزائرية كبيرة حكومة بلادها الإسراع فى اتخاذ”القرارات المناسبة” ضد الإمارات، ردا على ما أسمتها “حملات المضايقات والإضرار بالمصالح الوطنية والتجسس”.

ومع أنه ومن وجهة نظر عدد كبير من المعلقين على تلك الحملة، لا توجد تقاطعات بين الجزائر و الإمارات فى معظم القضايا الإقليمية والدولية ، فإن الخلاف الكبير -حسب رأي  أولئك-  هو في تقييم القضايا السياسية مثل دعم الإمارات لوحدة أراضي المغرب و فتح قنصلية لها بمدينة العيون أكبر مدن إقليم الصحراء جنوب المغرب.

وفى وقت سابق زعمت الصحافة الجزائرية ، أن الإمارات تدفع كلا من موريتانيا وتونس إلى مربع التطبيع مع إسرائيل.

وأخيرا نشرت صحيفة “الخبر” الأوسط انتشارا داخل  الجزائر تقريرا جاء فيه أن “حكام أبوظبي مستمرون في استعداء الجزائر والإضرار بمصالحها الأمنية والاستراتيجية”.

ثم نشرت صحيفة “الشروق” وجريدة “ليكسبريسون” الناطقة بالفرنسية فى الجزائر تقارير مماثلة تهاجم دولة الإمارات العربية المتحدة .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button