أخبارأخبار عاجلةعربي

المغرب يرفض زيارة رئيس فرنسا ويعتبر إعلان باريس عنها” أحادي الجانب”

أنباء انفو- أعتبرت المملكة المغربية أنها غير معنية بإعلان قصر الأليزيه فى باريس عن زيارة قرر ماكرون القيام بها إلى الرباط .

مصدر مغربي وصف الإعلان عن الزيارة “أحادي الجانب” وأكد  أن المغرب فى الوقت الراهن -على الأقل- ليس فى وارد استقبال رئيس فرنسا إمنويل ماكرون.

ومساء أمس الجمعة، أعلنت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاثرين كولونا، فى  مقابلة تلفزيونية على شاشة قناة LCI الفرنسية ، أن الرئيس ماكرون برمج زيارة خاصة  للمغرب.

وتشهد علاقات باريس والرباط توترا شديدا ، زادت حدته بعد رفض المغرب قبل أيام عرض مساعدات فرنسية لمواجهة الزلزال الذى ضرب إقليم الحوز وسط المغرب .

رفض شنت بعده الصحافة الفرنسية هجوما شرسا على المغرب ، آخر تلك الحملة  ، هجوم صحيفة ” شارلي إيبدو”  بالإساءة المباشرة إلى الملك محمد السادس .

وردا على تلك الحملة الإعلامية الفرنسية ضد المغرب وملكه ، أصدرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بيانا صحافيا جاء فيه أنها “تتابع بقلق كبير الحملة الإعلامية التي تخوض غمارها بعض وسائل الإعلام الفرنسية ضد المغرب”، مضيفة “إذ في الوقت الذي كان مطلوبا من جميع وسائل الإعلام والصحافيين والصحافيات في العالم بأسره، مساندة الشعب المغربي في هذه المحنة الكبيرة التي يجتازها بسبب الزلزال العنيف الذي ضرب أجزاء شاسعة من التراب الوطني وخلف خسائر بشرية ومادية فادحة، من خلال أداء إعلامي يتميز بالمهنية واحترام أخلاقيات المهنة، فإن كثيرا من وسائل الإعلام الفرنسية، اختارت توظيف هذه المأساة الإنسانية لخدمة أجندة معينة وتصفية حسابات سياسية ضيقة”.

 

 

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. ماكرون ورباعتو غاذيين بحالهم مهما طال الزمن ، و الله هاذ فرنسا حتى نربيوها من داخلها و خارجها ، نحن المغاربة نخطط بعشرات السنين و جيل بعد جيل و كيف كيقول المثل المغربي : بلمهل كيتكل بودنجال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button