أخبار

شركة كينروص تازيازت ….الاستثمارات القادمة ستوفر آلاف فرص العمل للموريتانيين

أكد نائب رئيس العلاقات الخارجية لشركة كينروص تازيازت موريتانيا،السيد ملعينين ولد التومى، ان الشركة تعتزم استثمار مايزيد على 5ر3 ملياردولار لانجاز مشروع توسعة تازيازت والذي ستكتمل دراسة جدوائيته فى الربع الاول من عام 2012.
واضاف فى مؤتمر صحفى عقده مساء الاحد بمقر الشركة بحضور الصحافة الوطنية ان هذه التوسعة ستسهم اسهاما قياسيا فى مضاعفة المبالغ المترتبة على الأتاوات والضرائب المستحقة للدولة الموريتانية.
واوضح ان القيمة الضريبية لسنة 2010 وصلت الى 25ر7مليار اوقية بالرغم من ان الاعفاء الضريبى كان لايزال ساريا،مبرزا ان إتاوات عائدات الذهب ترتفع بارتفاع سعر الاخير وتزيد عائدات الحكومة الموريتانية من خلال القيمة الضريبية على الدخل كل ما ازدادت ارباح الشركة.
وقال ان شركة كينيروص تازيازت تعمل جاهدة مع مقاوليها على تنفيذ برامج جديدة لتدريب واكتتاب عدة آلاف من الموريتانيين الذين سيعملون في استغلال المنجم وبناء منشآته خلال السنوات القليلة القادمة.
وذكر نائب رئيس العلاقات الخارجية ان الشركة تخصص مبلغ 5ر3 مليار اوقية لتمويل بعض المشاريع مثل بناء مدرسة للتخصات المعدنية في موريتانيا ودعم المبادرات والبرامج الاجتماعية،موضحا ان عالم المعادن يتابع عن كثب تطورات تنفيذ مشاريع كينروص تازيازت موريتانيا، الفريدة من نوعها والتى سيساهم نجاحها بشكل ملحوظ فى جذب اعداد متزايدة من المستثمرين الدوليين الى موريتانيا.
وحث وسائل الاعلام الوطنية على التحري والدقة والموضوعية في التغطية الاخبارية مؤكدا ان ابواب الشركة مفتوحة لتلقي كل الاستفسارات لتجنب الشائعات والحفاظ على إنارة الرأي العام بكل صدق واخلاص.
ونفى بشدة ما تناقلته بعض المواقع الاخبارية عن وجود سموم في مصنع منجم تازيازت، مشددا على استعداد الشركة لاي تحقيق في هذا المجال سواء من طرف بعثات حكومية اوجهات اخرى.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button