أخبار

أنصار القذافى يظهرون بالجزائر.. وأشخاص يرفعون صورته بمباراة كرة القدم

بعد حوالى أسبوعين من مصرع العقيد الليبى معمر القذافى على يد ثوار ليبيا فى معركة بمدينة سرت، مسقط رأسه، ظهرت فى الجزائر بعض فلول القذافى، حيث فتحت إحدى الجمعيات الأهلية الجزائريين سجل عزاء أمام المواطنين المتأثرين بمشاهد القتل، التى تعرض الزعيم الليبى المخلوع معمر القذافى لتقديم التعازى لعائلته.

وذكرت صحيفة “النهار الجديد”، الصادرة صباح اليوم، أن جمعية “أيادى الرحمة” بمدينة “مرسط”، 30 كيلومترا شمال شرق مدينة تبسة الواقعة على بعد 670 كيلومترا شرق العاصمة وبالقرب من التونسية، قامت بفتح سجل بمقر الجمعية المواطنين المتأثرين بمشاهد عملية القتل.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الجمعية قوله، إن عدد المعزين وصل إلى 600، وفى ذات السياق أشارت الصحيفة إلى أن مشجعى أحد الفرق الرياضية بولاية قسنطية، الواقعة شرق الجزائر، قامت خلال مباراة بين “شباب قسنطية وجمعية الخروب”، ضمن بطولة الدورى أول أمس، بتعليق لافتة كبيرة تحمل صورة القذافى وكتب عليها ”الله يرحمك يا زعيم”، والتى يقدر طولها إلى نحو 20 متراً، إلى جانب رايات أخرى كتب عليها ”العزة والكرامة”، وهذا فى إشارة إلى التضامن الواسع للشارع الرياضى الجزائرى مع القذافى.

وكان جزائرى يقطن بلدية “عين معبد” فى ولاية الجلفة جنوب الجزائر قد أطلق مؤخرا على ابنه اسم العقيد الليبى معمر القذافى احتجاجًا على الطريقة التى قُتِل بها على يد الثوار.

ونقلت مصادر صحيفة عن أحد أقرباء هذا الأب الغاضب قوله إنه تعمد إطلاق هذه التسمية بسبب استيائه من الطريقة التى قتل بها القذافى، والتى استنكرها عدد كبير من الجزائريين، بالرغم من استبشار الغالبية بمقتله.

وقال المصدر، إن الطبيب المكلف بتسجيل المولود الجديد معمر القذافى انتابَه الخوف أمام هذا الاسم غير المعهود، لكنه اضطرّ إلى تسجيل هذا الاسم بعد الإصرار الشديد لوالده.

وكانَ الثوار الليبيون ألقوا القبض على القذافى بمدينة سرت يوم 20 أكتوبر الحالى مصابا بجروح، إلا أنه قتل لاحقا بطلق نارى فى رأسه.

– وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button