أخبارأخبار عاجلةعربي

صحيفة “بارغوناية” : المغرب لديه استراتجية أمنية متكاملة الأركان

أنباء انفو- أشادت صحيفة “لاتريبونا” الصادرة فى باراغواي ، بما وصفتها استرتيجية أمنية متكاملة الأركان يمتلكها المغرب.

استرتيجية حسب  كاتب المقال فى الصحيفة، إغناسيو مارتينيز، الذى زار المملكة، وفرت حماية قوية من الإضرابات والحراكات الإرهابية التى تنشط فى المنطقة.

وقال الكاتب أنه رغم أن جارة المغرب  الجزائر ،  تحمي  جبهة البوليساريو فوقىأراضيها. إلا أن الأجهزة الأمنية والاستخباراتية المغربية تنجح في إحباط كل العمليات الإرهابية التي تستهدف استقرار المملكة الصادرة من تلك الجارة – حسب الكاتب.

وذكر إغناسيو مارتينيز مؤلف كتاب “نظرة أمريكية لاتينية حول الصحراء المغربية”، بأنه بفضل استراتيجيات المملكة، أصبحت أحداث التطرف في المغرب نادرة ويتم إحباطها بسرعة من قبل الأجهزة الأمنية.

ويعتبر الكاتب الباراغوياني نموذج الدفاع المغربي بمثابة استراتيجية متكاملة ومتعددة الأبعاد، لا ترتكز على الجانب الأمني ​​فحسب، بل تشمل أيضا جوانب مختلفة، أبرزها ما هو وقائي وقانوني واجتماعي واقتصادي بالاضافة إلى التعاون الدولي.

وأشار إلى أن هذا الشق الوقائي والشامل يرتكز أيضا على الهوية الدينية المعتدلة والمسالمة للمغرب، وعلى تعزيز قيم السلام والتعايش وقبول الآخر.

وشدد مارتينيز على أنه يتعين إبراز مركزية الدور الذي يضطلع به عاهل المملكة محمد السادس في الوقاية من توظيف الدين لأغراض غير مشروعة وفي ضمان ممارسة الشعائر الدينية على أساس الوسطية والاعتدال.

– أنباء- متابعات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button