أخبارأخبار عاجلةعربي

الصحيفة الأمريكية Sun Sentinel : شركاء”اتفاقيات ابراهام” ومعهم موريتانيا أجهضوا مقترحا قاسيا يستهدف إسرائيل

أنباء انفو- ذكرت صحيفة Sun Sentinel الآمريكية الصادرة الثلاثاء ، أن مقترحا تضمن عقوبات قاسية تستهدف إسرائيل ، قُدِّم إلى القمتين العربية والإسلامية فى الرياض يوم السبت الماضي ، تم إجهاضه من طرف مجموعة من الدول العربية تقودها السعودية.

ونقل الموقع الأمريكي لصحيفة Sun Sentinel عن القناة 12 الإسرائيلية أن معظم الدول الحاضرة في القمة الطارئة التي عقدتها جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي في الرياض والتي ركزت على الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة، سعت إلى فرض خمسة عقوبات قاسية تستهدف إسرائيل تمثلت فى منع نقل المعدات العسكرية الأمريكية إلى إسرائيل من القواعد الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط؛ وتعليق جميع الاتصالات الدبلوماسية والاقتصادية مع إسرائيل؛ وخفض مبيعات النفط للولايات المتحدة بسبب دعم واشنطن لإسرائيل؛ وقف الملاحة الجوية الإسرائيلية في سماء الخليج وإرسال وفد مشترك إلى الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا .

وحسب الصحيفة الأمريكية ، أجهض مقترح العقوبات  من طرف الدول الشريكة في اتفاقات أبراهام الإسرائيلية، (الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان والمغرب) وانضمت إليهما -حسب الموقع الأمريكي مصر والأردن، الدولتان اللتان تربطهما اتفاقيات سلام طويلة الأمد مع إسرائيل. كما انضمت إليهم السعودية وموريتانيا وجيبوتي- حسب الصحيفة الأمريكية.

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. هراء موريتانيا ليست من ضمن تلك الدول بل أصدرت بيانات شديدة اللهجة وليست من دول اتفاقات الذل والبحرين استدعت سفيرها وامرت سفير الكيان بالمغادرة والسودان مسكين مشغول فى ازمته وحربه الأهلية بقى فقط عميل الصهاينة ميمى 6 وشيطان العرب بن زايد وكلاهما صهيونى الهوى ولاقيمة لاعتراضهما

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button