أخبارأخبار عاجلةعربي

مبعوث من زعيم اوكرانيا فى زيارة إلى انواكشوط

انباء انفو- يزور حاليا ، مكسيم سوبخ، نائب وزير الخارجية الأوكراني، المبعوث الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا،  عاصمة موريتانيا انواكشوط.
المبعوث الاوكراني اجرى مباحثات مع وزير الخارجية محمد سالم ولد مرزوك، وتطرقت المباحثات للقضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة الدعوة الموجهة إلى رئيس الجمهورية  محمد ولد الشيخ الغزواني من نظيره الأوكراني افلوديمير زلنسكي، لحضور القمة الدولية للأمن الغذائي، المزمع انعقادها في أوكرانيا.
كما تطرق الجانبان إلى افتتاح سفارة جديدة لأوكرانيا في موريتانيا، وتوسيع مجال التعاون بين البلدين ليشمل مجالات الطاقة، الأمن الغذائي،  التعليم العالي والبحث العلمي، والصيد.

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. وزير الخارجية الموريتاني سالم ولد مرزوك هذا هو من أحفاد العبيد الأرِقَّاء السابقين في موريتانيا الحَراطين، و هو مُتَعَقِّدٌ من انتماءه إلى مجموعة الحَراطين هذه رغم أن هذه الشريحة المحترمة ليس فيها ما يُعَقِّدُ بل و إن فيها ناس أكفاء و قدوة، و لكن وزير الخارجية ولد مرزوك هذا مُتَعَقِّدٌ لأنه يشعر بالنقص في قُدُراتِهِ. كما أنه مُتَعَقِّدٌ من المجموعة القبلية من أسياده القدماء ويَتَنَكَّرُ عليهم، إلَّا عند الحاجة يَتَوَدَّدُ لهم، تماما كما يَتَنَكَّرُ على شريحة الحراطين التي ينتمي إليها و كما تَنَكَّرَ أيضا على الدولة الموريتانية بعد أن عَيَّنَهُ الرئيس السابق معاوية ول الطايع في منظمة نهر السينغال، ولكنه بعد تعيينه آنذاك، سرعان ما أصبح خدوما مطيعا للسينغاليين في خدمة مصالحهم حتى تدخلت الدولة الموريتانية و حررت رقبة ول مرزوك من الرق الذي مارسه عليه السينغاليون حيث استخدموه لمصالحهم في المنظمة، ونفذوا ذلك بصفة ذكية وبدون أي إزعاج دبلوماسي، وهذا يحدث في تجاذب المصالح بين الدول كلما وجدت دولة ما الفرصة لذلك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button