أخبارأخبار عاجلةعربي

هكذا تكلم رئيس موريتانيا السابق

انباء انفو- لن تمُرّ المعلومات الأخيرة التى كشف عنها رئيس موريتانيا السابق محمد ولد عبد العزيز ، حول مصدر أمواله ،  مَرَّ الكرام – أو هكذا أجمع أغلب المحللين لتلك الإعترافات الخطيرة.

قال الرئيس الموريتاني السابق ، إن 60 إلى 70% من ثروة الكبيرة  التي لم يصرح بها، مصدرها خليفته فى حكم البلاد رئيس الجمهورية  الحاليّ محمد ولد الشيخ الغزواني!.

أكد ولد عبد العزيز ، أن خليفته فى الحكم جاء إليه و سلمه صناديق ممتلئة بالعملة الصعبة ثم أتبع ذلك وخلال فترة لاحقة بتقديم  50 سيارة من نوع هيليكس تويوتا.

  • دافع ولد عبد العزيز ، عن سبب تكتمه طوال الفترة الماضية  على هذه المعلومات  الخطيرة جدا، قائلا :  إنه لم يكن ينوي الكشف عن مصدر هذه الأموال، وقد تكتم عليها كثيرًا، لكن ما دام هناك إصرار على كشفها، خصوصًا من المحامين، فإنه سيكشف عنها، وأشار إلى أن الرئيس الحاليّ جاءه يوم 2 أغشت ليلًا وسلمه صندوقين أحدهما أبيض وفيه 5.5 مليون دولار، والآخر رمادي، وفيه 5 ملايين يورو.
  • قال ولد عبد العزيز، خاطبت ولد الغزواني ، بأنه لا داعي لتقديم هذه الأموال.
  • أجابنى ولد الغزواني: لاعليك.. لقد  آثرت نفسى عليك  بمبالغ أكثر (آن اغبنتك فيها).

وإذا كان من الصعب فى الوقت الراهن -على الأقل خلال فترة حكم ولد الغزواني- تصديق كلام ولد عبد العزيز،  أو حتى نفي صحة المعلومات التى قدمها ، فإنه وبشكل واضح لالبس فيه،  يكشف  حجم الفساد الذي يبتلع موريتانيا.

 “افتراءات” قدمها ولد عبد العزيز .. أو حقائق لايمكن نفيها.. خلاصة القول ، موريتانيا أكلها الفساد .. وفساد العشرية لن يغرق ولد عبد العزيز  وحده .. أو هكذا أراد ولد عبد العزيز،  بكلامه.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button