أخبارأخبار عاجلةدوليعربي

إعلان مقتل أبرز قادة الإرهابيين فى نيجيريا

أنباء انفو- أكد بلاغ للجيش النيجيري، مقتل   أبرز قادة الإرهابيين فى البلاد، يولو جامبروس، وهو زعيم فصيل “إرهابي” متورط في عمليات اختطاف رهائن وقتلهم في مناطق عديدة من شمال نيجيريا، وذلك خلال ضربة جوية استهدفت قارباً كان على متنه هو ومجموعة من مقاتليه.

وكان الناطق باسم الجيش النيجري إيدوارد كابكويت، قد أعلن أمس الاثنين أن الزعيم “الإرهابي” قتل يوم 06 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، حين حاول استغلال حادثة قصف خاطئ نفذه الجيش مطلع الشهر الحالي في قرية تابعة لولاية كادونا، قتل فيه 85 مدنياً، معتقداً أن بإمكانه التحرك دون رصده بسبب تعليق أنشطة سلاح الجو.

وأوضح المتحدث باسم الجيش أنه من غير المعهود أن يتحرك الزعيم “الإرهابي” وسط مجموعة كبيرة من مقاتليه في وضح النهار، مؤكداً أنه من الواضح أن جامبروس» كان يعتقد أن الطيران الحربي لن يكون قادراً على تنفيذ ضربات جوية جديدة بسبب الحادثة التي أثارت الكثير من اللغط، وأحرجت الجيش كثيراً.

وقال الجيشُ إن يولو جامبروس الذي يوصف بأنه واحد من أكثر «الإرهابيين» طلباً في نيجيريا، قتل حين كان يحاول عبور أحد الأنهار في منطقة شيرورو التابعة لإقليم النيجر، شمال غربي نيجيريا.

وأوضح الناطق باسم الجيش النيجيري أن الزعيم «الإرهابي» كان يتحرك مع مجموعة من مقاتليه في إقليم زامفارا، ثم توجهوا نحو إقليم النيجر، وكانوا على متن 13 دراجة نارية، وحين وصلوا إلى منطقة كيساسو في إقليم النيجر التحق بهم خمسة إرهابيين على متن دراجات نارية أخرى، ليصل العدد الإجمالي إلى 18 دراجة نارية، انطلقوا معاً نحو نهر جيكودنا في إقليم النيجر.

وأضاف المتحدث باسم الجيش أنه “عند ضفة النهر صعد (الإرهابيون) ودراجاتهم النارية على متن زوارق كبيرة، وبدأوا عبور النهر نحو الضفة الأخرى حيث كانت تنتظرهم مجموعة أخرى من (الإرهابيين)”.

وأوضح أنه حين صعد الزعيم (الإرهابي) على متن الزورق الأخير «صدرت تعليمات بالتدخل، ليتم قصف الزورق من طائرة تابعة لسلاح الجو، وهي العملية التي نجحت بعد تدمير الدراجات النارية وغرق الزورق والقضاء على ركابه».

وأضاف: «ليس من المعهود أن يتنقل (الإرهابيون) في مجموعة تتكون من 18 دراجة نارية وفي وضح النهار، ولكن من الواضح أن يولو جامبروس ومقاتليه ظنوا أن الضربات الجوية تم تعليقها بسبب الحادث المؤسف الذي وقع في إقليم كادونا، وحاولوا بالتالي استغلال الفرصة للتنقل”.

وقال إن “الإرهابي”،  المعروف لدى الأوساط الأمنية باسم “جامبروس الأصفر”، هو المسؤول عن الكثير من عمليات الاختطاف والقتل على امتداد الطريق ما بين العاصمة أبوجا وإقليم كادونا، كما نفذ عمليات إرهابية في أقاليم كادونا والنيجر وكاتسينا وزامفارا.

مواضيع مشابهة

46 Comments

  1. Hebat blog ini! Saya benar-benar menyukai bagaimana penulisannya memberikan pemahaman yang baik dalam topik yang dibahas. Artikelnya menghibur dan mendidik sekaligus. Tiap artikel membuat saya tambahan rasa ingin tahu untuk menjelajahi konten lainnya. Teruskan pekerjaan hebatnya

  2. You actually make it seem really easy together with your presentation however I find this topic to be actually something that I think I’d by no means understand. It sort of feels too complicated and very wide for me. I’m taking a look forward in your subsequent submit, I will attempt to get the hold of it!

  3. I loved as much as you’ll obtain performed right here. The sketch is tasteful, your authored material stylish. however, you command get bought an impatience over that you would like be turning in the following. ill undoubtedly come more in the past again as precisely the similar nearly a lot steadily inside case you defend this increase.

  4. I and my buddies came reviewing the nice guidelines on your website and so suddenly developed a horrible feeling I never thanked the web blog owner for those secrets. Those boys happened to be as a consequence excited to read through them and have now in reality been loving these things. Thanks for truly being quite helpful and also for pick out variety of wonderful areas most people are really wanting to learn about. My very own sincere regret for not saying thanks to you sooner.

  5. I’m impressed, I have to say. Really hardly ever do I encounter a weblog that’s both educative and entertaining, and let me let you know, you could have hit the nail on the head. Your thought is excellent; the problem is something that not sufficient people are speaking intelligently about. I’m very happy that I stumbled across this in my seek for something regarding this.

  6. I’ve been exploring for a little for any high quality articles or blog posts on this sort of area . Exploring in Yahoo I at last stumbled upon this web site. Reading this information So i am happy to convey that I have a very good uncanny feeling I discovered exactly what I needed. I most certainly will make certain to do not forget this site and give it a glance regularly.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button