أخبارأخبار عاجلةعربي

“نيويورك تايمز” : أكبر عدد من المهاجرين الأفارقة إلى الولايات المتحدة عام2023 يحملون جنسية موريتانيا

أنباء انفو- ذكرت ” صحيفة نيويوك تايمز” الأمريكية  الصادرة أمس الجمعة ، أن أكبر عدد من المهاجرين غير الشرعيين القادمين من أفريقيا يحملون الجنسية الموريتانية.

وأكد تقرير الصحيفة الأمريكية،   أن المهاجرين من الدول الأفريقية لا يزالون يمثلون نسبة صغيرة من الأشخاص الذين يعبرون الحدود الجنوبية، فإن أعدادهم آخذة في الارتفاع، حيث تفتح شبكات التهريب في الأمريكتين أسواقًا جديدة وتستفيد من تكثيف المشاعر المعادية للمهاجرين في بعض أنحاء أوروبا.

وجاء فى القرير أن عدد المهاجرين من 54 دولة أفريقية كان قبل العام الماضي ، منخفضاً للغاية لدرجة أن السلطات الأمريكية صنفتهم على أنهم “آخرون”، وهي فئة نمت بشكل كبير، مدفوعة في الآونة الأخيرة، كما يقول المسؤولون، بأعداد سريعة الارتفاع من القارة.

وفقًا للبيانات الحكومية التي حصلت عليها صحيفة نيويورك تايمز، قفز عدد الأفارقة الذين تم القبض عليهم على الحدود الجنوبية إلى 58462 في السنة المالية 2023 من 13406 في عام 2022. وكانت أكبر الدول الأفريقية في عام 2023 هي موريتانيا، حيث بلغ عددها 15263؛ السنغال، 13.526؛ وأنجولا وغينيا، حيث كان لكل منهما أكثر من 4000.

وقالت المنظمات غير الربحية التي تعمل على الحدود إن هذا الاتجاه مستمر، مع ارتفاع العدد المطلق ونسبة المهاجرين من أفريقيا في الأشهر الأخيرة مع تضييق الوجهات المحتملة في أوروبا.

وقال كاميل لو كوز، كبير محللي السياسات في معهد سياسات الهجرة في أوروبا: “هناك دول أصبحت أقل ترحيباً بالمهاجرين”. “عندما تُفتح طرق جديدة، سيهاجر الناس لأن الفرص الاقتصادية في الداخل غير كافية.”

يتنقل عدد قياسي من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، وفقًا للأمم المتحدة، هربًا من تغير المناخ والدول الاستبدادية وعدم الاستقرار الاقتصادي.

وأدى تزايد أعداد المهاجرين من أفريقيا إلى تفاقم الأزمة بين المكسيك والولايات المتحدة. الحدود، حيث ينضمون إلى جحافل المهاجرين من أمريكا الوسطى والجنوبية، وكذلك من الصين والهند ودول أخرى في طريقهم شمالًا.

مواضيع مشابهة

تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button