أخبارأخبار عاجلةرياضةعربي

مدرب موريتانيا : انتصرنا على”أصحاب النظرة الدونية” التى استهدفتنا قبل المباراة مع الجزائر

انباء انفو- دافع مدرب منتخب موريتانيا ” المرابطون”  عن الإنتصار التاريخي الذي تحقق مساء أمس الثلاثاء   على منتخب “محاربي الصحراء” الجزائري بهدف  نظيف في الجولة الثالثة من دورالمجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في كوت ديفوار.

وقال المدرب أميرعبده ، المدير الفني لمنتخب “المرابطون” متحدثا  إلى قناة بلوس الفرنسية، “لقد انتصرنا  على الذين نظروا إلى منتخبنا “نظرة دونية” قبل المباراة”.

وأضاف المدرب : “لم يكن أحد يؤمن بحظوظ المنتخب الموريتاني وقدرته على تحقيق المفاجأة والفوز ولم يكن هناك إهتمام بالحديث عنه ولاعن تشكيل الفريق، ولكننا آمنا بقدرتنا على تحقيق ذلك في واحدة من المفاجآت الجميلة لكرة القدم، وبهذه النتيجة، تأهل “المرابطون” إلى دورالـ 16 للمرة الأولى في تاريخه.”.

وتابع أمير عبده الذي يحمل الجنسية الفرنسية وأيضاً جنسية جزر القمر، قائلاً: لقد كانت” مباراة تاريخية وبطولية، عشنا خلالها أجواء إستثنائية، قلت للاعبين لقد كتبتم تاريخاً لموريتانيا في كرة القدم وأنا فخور بكم، من أجل بلادكم والملايين من جماهيرهم الذين أدخلتم السعادة على قلوبهم.”.

يذكر أنه قبل مباراة  منتخب المرابطون مع منتخب الجزائر فى كوت ديفوار مساء أمس، نشرت صفحات إلكترونية تحمل ألقاب جزائرية أخبار زائفة تتهم منتخب موريتانيا بالإرتهان ماليا للجارة الشمالية المملكة المغربية .و بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تكفلت بمصاريف تنقل منتخب “المرابطون” وإقامته بالمعسكر خلال استعداده  لكأس أمم أفريقياالجارية حاليا فى ساحل العاج.

كما سخر معلق رياضي جزائري من المنتخب الموريتاني  ساعات قليلة قبلة موتجهة منتخب بلاده قائلا لايمكن لهذا المنتخب  هزيمة منتخبنا .

وخلال برنامج تلفزيوني مباشر ، دعا هذا المعلق ساخرا ،  إلى إسدال الستار على الرياضة وحبس كرة القدم فى بلاده إذا خسر منتخبهم المباراة  أمام موريتانيا مساء اليوم!.

حملة اتهامات وسخرية جزائرية قبل مباراة أمس، دفعت الإتحاد الموريتاني لكرة القدم  إلى إصدار بيان صحافي يرد عليها قائلا إن “تمويل المنتخب الوطني يعد مسألة سيادية بالنسبة للحكومة الموريتانية، والاتحاد الوطني لكرة القدم”.

وأضاف،” الاتحاد الموريتاني لم ولن يقبل أي تدخلات من أي جهة خارجية للإنفاق على المنتخب، سواء على مستوى إقامة المعسكرات أو تنقلاته أو حتى اقتناء المعدات الفنية اللازمة”.

وأشار البيان إلى أن نشر تلك الشائعات ، يراد منه” التشويش على المنتخب قبل خوضه مباراته الحاسمة أمام الجزائر في ختام منافسات دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا.

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. من حسنات هذه المبارة انها كشفت الوجه الحقيقي للجزائر وكيف تنظر إلى الشعب الموريتاني والدولة الموريتانية …هذه النظرة الدونية و الاحتقارية و الاستعلائية البغيضة مرفوضة تماما وغير مقبولة بالمطلق ..فالشعب الموريتاني شعب كبير أصيل ضارب في أعماق التاريخ له مكانته المحترمة بين الأمم يخطوا بتبات نحو البناء والتقدم والازدهار …يعيش على أرضه ولم يستوطنه احد هناك ولم يدجنه احد …كهؤلاء الكراغلة الذين استوطنتهم فرنسا على اراض انتزعتها انتزاعا من تونس وليبيا ومالي والنيجر وموريتانيا والمغرب .. قبل بضع سنوات .

  2. لقد نسي هؤلاء أن موريتانيا والمغرب اللتان كانتا إمبراطورية واحدة هما فقط من وقفا في وجه التوسع العثماني وهما فقط من كسرا شوكة الجيش الانكشاري ، لقد ظهرت النظرة الدونية والاحتقارية الجزائرية تجاه موريتانيا بلدا وشعبا ، وما توددهم للموريتانيين إلا ضدا ومحاولة لحصار الشعب المغربي الشقيق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button