أخبارأخبار عاجلةعربي

حكومة موريتانيا : أنتاجنا من الذهب خلال العام الماضي بلغ33طنا ومن خام الحديد بلغ 14.1 مليون طن ومن النحاس 13 ألف طن

أنباء انفو- أعلنت حكومة موريتانيا رسميا وعلى لسان وزيرها  الأول محمد ولد بلال،  أن انتاج البلاد خلال العام المنصرم بلغ 33 طنا من الذهب (الصناعي وشبه الصناعي، والأهلي) وإنتاجها من خام الحديد بلغ 14.1 مليون طن، و بلغ إنتاج النحاس 13 ألف طن.

وقال الوزير الأول ولد بلال، متحدثا أمام البرلمان،  إن إطلاق العمل في منجم افديرك سيؤدي إلى تحسين الإنتاج بحوالي مليوني طن من خام الحديد سنويا، مردفا أن هناك مشاريع أخرى هامة يجري تطويرها مثل العوج والتمايه وتزرقاف  مشيرا إلى ما وصفه بالتأثير الإيجابي الكبير لنشاط التعدين الأهلي على النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل، مردفا أنه يوفر أكثر من 250 ألف فرصة عمل، 50 ألفا منها مباشرة، ونحو 200 ألف غير مباشرة.

كما تعهد ان تعرف السنة الجارية تحسين التأطير الاجتماعي والبيئي للقطاع، والسيطرة على منافذ التسويق، وإنشاء برامج للتنمية الاجتماعية والاقتصادية للسكان المحليين، وتعزيز المحتوى المحلي بتوفير الخدمات الاجتماعية الأساسية، وتعزيز وعصرنة قدرات المجموعات المحلية فى البلاد.

ووعد بالصرامة وتشديد الرقابة والتفتيش على أنشطة التعدين في ولايات العصابة وكوركل والبراكنة وكيدماغا من أجل حظر المعالجة خارج المراكز المخصصة لذلك، إضافة لفرض رقابة صارمة على بيع المواد الخطرة بمختلف أصنافها.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button