أخبارأخبار عاجلةعربي

الدورة الـــ 9 من “مهرجان نواكشوط للشعر العربي” في موريتانيا

أنباء انفو- بمشاركة عشرات الشعراء والنقاد والإعلاميين من موريتانيا ومالي والسنغال وغامبيا وساحل العاج، انطلقت أمس الإثنين فعاليات الدورة الـــ 9 من “مهرجان نواكشوط للشعر العربي” في موريتانيا. 

بمشاركة عشرات الشعراء والنقاد والإعلاميين من موريتانيا ومالي والسنغال وغامبيا وساحل العاج، انطلقت أمس الإثنين فعاليات الدورة الـــ 9 من “مهرجان نواكشوط للشعر العربي” في موريتانيا. 

وكرّم المهرجان في الافتتاح الذي أقيم بقصر المؤتمرات 3 شعراء موريتانيين هم: ببهاء ولد بديوه ولمرابط ولد دياه وعثمان عمر لي.

وقال عبد الله السيد، مدير “بيت الشعر” في نواكشوط: “اليوم نحتفي بقامات إنسانية أثرت الديوان الشعري الكوني عبر منصة اللغة العربية بمساهماتها الجديدة، للتأكيد على فاعلية الشعر في مد جسور الإخاء والمحبة”.

وأضاف أن جهود بيوت الشعر ستظل فعالة في بث الروح الفنية الجمالية داخل الأوساط المعرفية لما أولته من استقطاب لكتاب والشعراء وصقل للمواهب الكتابية الإبداعية، تماشياً مع روح الماضي وتحديات الحاضر والمستقبل.

ويشمل برنامج المهرجان الذي يتواصل حتى غد الأربعاء 14 الجاري، ندوة نقدية حول الصورة الفنية في النص الشعري الموريتاني القديم والحديث.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button