أخبار

العقيد القذافي يستقبل اليوم وفد جبهة إعادة الديمقراطية ، والموقف الليبي ثابت فى تأييد الإنقلاب

استقبل قائد الثورة الليبية العقيد معمر القذافي ، بعد ظهر اليوم الأحد 26-10-2008 وفدا من أبرز قادة الجبهة الوطنية لاعادة الديمقراطية برئاسة رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية ” مسعود ولد بولخير .

العقيد معمر القذافي حسب مصادر إعلامية ليبية، لم يقدم أي تنازل عن الموقف الليبي المعلن من دعم لانقلاب 6 أغشت فى موريتانيا، وكانت مصادر الجبهة فى انواكشوط قد أشارت إلى تخلخل فى المواقف الليبية من دعم المجلس العسكري ، لكن وسائل الإعلام الرسمية فى الجماهرية التى نشرت أهم مادار فى ذلك اللقاء لم تذكر إطلاقا ما يؤكد ذلك التراجع ، وحسب تلك المصادر الرسمية فإن وفد الجبهة الزائر في مستهل مقابلته اليوم مع العقيد القذافي اكتفى ، بالإشادة بانتصار الشعب الليبي وثواره بإعتذار إيطاليا العلني والرسمي أمام العالم . .

وترحموا بمناسبة يوم الحداد السنوي الذى تصادف ذكراه اليوم على أرواح المنفيين الليبيين الذين يعتقد أنهم قضوا فى إطاليا ،

وأكد أحد أعضاء وفد الجبهة الوطنية لاعادة الديمقراطية أثناء اللقاء ، بأن القائد الليبي معمر القذافي هو الذي أحيا تاريخ تلك المقاومة وجعل من ذكرى أولئك المنفيين يوماً تاريخياً حتى ظفر الشعب الليبي بحق الإعتذار من إيطاليا ، الذي شكل سابقة تتطلع إلى تحقيقها كل الشعوب التي كانت مُستعمَرة ! حسب رأيه .

كما عبر الوفد فى نهاية اللقاء، عن العرفان والإمتنان لمواقف القائد الليبي المبدئية حسب وصفهم تجاه الشعب الموريتاني ، وحرصه الدائم على إستقرار موريتانيا .. وإعتزازهم به قدوةً ومؤسساً للإتحاد الإفريقي ،وبحكمته التي مكّنت من حل كثير من الأزمات والمشاكل في القارة ، من وجهة نظر هم.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button