أخبارأخبار عاجلةعربي

المعبر الحدودي الجديد بين موريتانيا والجزائر .. حركة ضعيفة بعد يوم واحد من فتحه

أنباء انفو- بدا المعبر الحدودي الجديد “ الشهيد مصطفى بن بولعيد الحدودي”  الرابط بين موريتانيا والجزائر  الذى أعلن رسميا يوم الجمعة 23 فبراير 2024 فتحه أمام حركة تنقل الأشخاص ، فى يومه الثاني ، شبه مهجور ، إلا من حركة محدودة لاتكاد تذر .

ويُعوَّل الجانب الجزائري الذى قام ببناء المعبر ، على إنجاز طريق بري طويل يمتد من تيندوف إلى ازويرات بشمال موريتانيا  (مسافة700كلم)  ليساعد فى فك العزلة عن المعبر وزياد نشاطه.

وأعلنت وزارة الداخلية ، في بلاغ صحافي، أنه تم، اعتبارا من يوم الجمعة، اتخاذ كافة الترتيبات بمعبر الشهيد مصطفى بن بولعيد الحدودي لفتحه أمام حركة تنقل الأشخاص من وإلى موريتانيا، إلى جانب فتحه على الحركة التجارية.

وخلال الآونة الأخيرة  سجلت  بعض المصادر  تكثيفا ملحوظا لدوريات الجيش فى جانبي الحدود  الموريتانية الجزائرية، حيث تنشط الجاماعات الإرهابية وشبكات تهريب الممنوعات (الأسلحة، المخدرات ، البشر).

 

مواضيع مشابهة

8 Comments

  1. جميع منتجات الجزائر ليس لي فيها الثقة لردائتها ولعدم خضوعها لمراقبة صحية مشددة من طرف الدولة .والدليل ان كل يوم بالجزائر يلقى القبض على اشخاص يصنعون مواد غير قابلة للاستهلاك .مؤخرا القي القبض على شركة تمزج الحليب بالماء ومواد الصرف الصحي ومواد اخرى خطيرة موجهة للاستهلاك

  2. كم من مر دشن المسجد الاعظم في الجزائر شوه المسجد الحسن التاني احسن منه بكثير بنية اكتر من 50سنة معلمة إسلامية وكان عرشه علىالماء مسجد الجزائر معمل النسيج او سوبر مرشي الصحراء مغربية إلى الشرقية انشاء الله شعار الله الوطن اللمك

  3. المعبر الحدودي بين الجزاءر وموريتانيا هدفه الوحيد هو اضعاف قوة موريتانيا والخظوع لها مثل تونس

  4. المعبر الحدودي لأية سلعة وطوابيركم تزداد بالكيلوميترات ، ماذا سترسلون لموريتانيا سوى مرتزقة البوليزاريو والارهابيين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button