أخبارأخبار عاجلةعربي

التعاون الخليجي يُعبِّرُ عن اعتزازه بالشراكة الإستراتيجية مع المغرب ويتطلع إلى الإرتقاء بها نحو فضاء أرحب

أنباء انفو- جَدَّد مجلس التعاون الخليجي ، اليوم الأحد3 مارس 2024 ، التأكيد على أهمية الشراكة الاستراتيجية القائمة بين دوله والمملكة المغربية. معبرا عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية القائمة بينه والمملكة المغربية، ويتطلع إلى الارتقاء بها إلى آفاق أرحب.

تجديد التأكيد على أهمية الشراكة بين المجلس والمغرب  جاء بمناسبة انعقاد الاجتماع الخليجي المغربي اليوم بالرياض بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، ناصر بوريطة ، ووزراء خارجية دول المجلس.

وقال محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري ورئيس الدورة الحالية للمجلس، إن دول الخليج تعتز بالشراكة الاستراتيجية القائمة مع المملكة المغربية، وتتطلع إلى الارتقاء بها إلى آفاق أرحب، مؤكدا على أهمية استمرار هذا التعاون وتعزيزه خدمة لشعوب الجانبين.

يذكر أن الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المغربية، انعقد اليوم بحضور السيد ناصر بوريطه، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، وأصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول المجلس.

وشكل الاجتماع فرصة لتعزيز الأسس المتينة للشراكة الاستراتيجية بين الطرفين انسجاما مع رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، واخوانه قادة دول المجلس بهذا الشأن.

مواضيع مشابهة

9 Comments

  1. ـ أشاد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، بالمبادرة الإفريقية الأطلسية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة دول الساحل.
    الدول تفاس بهيبتها ووزنها ومواقفها الدولية

  2. يقول علماء النفس :. اذاكان المرء ركز اهتمامه على شئ ما . فهو مريض نفسيا يجب ان بعاج بالصدمات . والاخ المعلق الذي ضيع حتى اسمه من شدة بعضه وكرهه لكل مل هو جزائري .فتارة صحراوي – خليجي – شبه الجزيرة – مغربي تناقض في تناقض ..؟ وحتي نوضح للقارئ ونضعه في الصورة لما لا يعرف جذور الخلاف ةلا اقول صراع واذا اراد ان يقول هو فله ذلك . واسأله . هل لك دليل تظهره للقراء على ان الجزائر تتحسس من ذكر اسم المغرب .؟ من خرج من الدور الاول من تصفيات كأس افريقيا الجزائر ام المغرب . اذا المغرب هو الذي أقام الاحتفالات وهاج وماج زطارفرحا بهزيمة الجزائر.. والبادئ اظلم .. لنعود الى التاريخ من دائما الى غلق الحدود ؛ وقطع العلاقات سنتي 1975- 1994 ..؟ المغرب. وراح يطبق المثل الشعبي القائل ” ضربني وابكى وسبقني واشتكى. ” . من هدد ويهدد الوحدة الترابية للآخر المغرب. ام الجزائر .؟ المغرب ولمن لا يعرف التاريخ ان في سنة 1960 انعقد اجتماع ثلاثي في تونس بين بورقيبة – وممثل ديغول و الامير الحسن الثاني من اجل انشاء امارة في الجزائر تحت اشراف الحسن الثاني .في سنة 1963 قام الحسن الثاني بحرب على الجزائر من اجل الاستلاء على الجنوب الغربي للجزائر علما ان الحدود مرسومة منذ سنة 1845 معاهدة لالة مغنية . وعند رسم الحدود بين الجزائروالدول المجاورة سنة 1970 . كل الدول امضت على معاهدة رسم الحدود الا المغرب الى اليوم.
    تقول الصحراء الغربية . فهي ليست اقليما مغربيا . فهي اقليم لم يتم فيه تصفية الاستعمار نحن القانون 1514 . اللجنة
    الرابعة المكلفة بتصفية الاستعمار ولهذا وجدت المينورصو بالصحراء الغربية من اجل الاستفتاء حول تقرير المصير الذي يرقله المغرب . و في نظر القوانين والمواثيق والاعراف الدولية والاقليمية . ان المغرب دولة احتلال – وتوسع – وخلق بؤر للتوتر. والحاق الاذى بجيرانه من خلال استقوائه بالعدو الاسرائيلي وتعريض الوحدة الترابية الجزائرية للتقسيم بدعوته – والتحريض انفصال منطقة القبائل وايواء الانفصاليين واللي يحفر لخوه حفرة ايطيح فيها …

    1. باين اخي ان حافظ الدرس جيدا وانك لا تفارق قنوان الصرف الصحي الجزائرية وتم فبركتك بامتياز وغسل دماغك انا لا ابرر لك كل ماقلته واطلب منك ان تقرا تاريخ بلدك بعيدا عن صحافتك بلدك وحتى اعدائك يعني المغاربة لتعرف الحقيقة او تعرفها من المعارضين الجزائريين وما النصيحة ان تعرف الحقيقة ممن قالوا رايهم من الجزائريين الاحرار الوحدويون قبل مجئ طعمة بوتفليقة و مجيد

  3. يظهر ان المغرب يعيش في مفترق الطرق لا هو مغاربي . ولا هو خليجي . ولا صهيوني , المهم هو تحت الطلب للتكليف باي مهمة قذرة ووقحة , وهي عادة متوارثة منذ سبعة قرون زام يتحزم يوما بحزام الرجال ويقول هاناذا.؟ ويبحث عن طريق آخر للخروج من هذ التسول السياسي على قارعة الطريق… يسميها المفكر الجزائري الدكتور محي الدين عميمور بالدياثة السياسية ….

  4. يتبع 2/2 .. يظهر ان المغرب يعيش في مفترق الطرق لا هو مغاربي . ولا هو خليجي . ولا صهيوني , المهم هو تحت الطلب للتكليف باي مهمة قذرة ووقحة , وهي عادة متوارثة منذ سبعة قرون زام يتحزم يوما بحزام الرجال ويقول هاناذا.؟ ويبحث عن طريق آخر للخروج من هذ التسول السياسي على قارعة الطريق… يسميها المفكر الجزائري الدكتور محي الدين عميمور بالدياثة السياسية ….

  5. لمادا رفض سكان الصحراء الشرقية الاستفتاء الفرنسي؟؟؟
    لمادا وقعت الانقلابات في الجزائر؟
    لماذا يخاصم نظام الكبرنات كل من يساند وحدة المغرب رغم أنه يقول صباح مساء أنه ليس طرف النزاع
    أن كان المغرب محتل فمن هي الدولة التي احتلها.
    من ولماذا قتل بوضياف؟ ……

    1. من فيكم يعطينا صورة العملة او رئيس صحراوي قبل 1975….نسي هدا المعلق المسكين.كيف طالب بوتفليقة المبعوت الاممي تقسيم الصحراء مع المغرب كما أذكرك بأن الجزائر قدمت، في 2 نونبر 2001 بهيوستن، للمبعوث الشخصي للأمين العام آنذاك، جيمس بيكر، اقتراحا لتقسيم أراضي الصحراء …صب يا عمي صب….خلاصة ….النظام الجزائري لا يهمه المحتجزين في مستعمرة تيندوف بقدر ما يهمه منفد على الاطلسي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button