أخبار

“قطر استيل” تؤكد من جديد أن قرار تجميد نشاطتها العملاقة فى موريتانيا أمر يخص الشركة

فى تصريحات منسوبة إليه اليوم الإثنين 27-10-2008 حول الأسباب الكامنة وراء توقيف شركة “قطر استيل” نشاطاتها العملاقة فى موريتانيا قال السيد علي بن حسن المريخي مدير الشؤون التجارية بشركة قطر ستيل : إن هذا المشروع قد انتهي ولأسباب استراتيجية تخص الشركة موضحاً ان لكل شركة سياسة وتوجهات وحصلت هناك ظروف معينة وقررت الشركة الانسحاب من هذا المشروع.

.
وذكر المريخي فى نفس التصريح ان الإنخفاض الحاد لأسعار الحديد فى الأسواق العالمية سينعكس سلبا على أرباح الشركة رغم النجاحات الكبيرة التى حققتها على مستوى السوق القطري .

ورداً علي سؤال لصحيفة الراية القطرية التى نشرت هذه التصريحات، حول نسبة انخفاض حديد التسليح اوضح المريخي ان نسبة انخفاض الحديد بلغت 50%، إلا أن الأسعار ما زالت معقولة.

وأضاف المريخي: إن أسعار الحديد انخفضت عالمياً حيث وصل سعر البترول من 140 دولاراً الي ما دون 70 دولاراً ولذلك نري ان كل ما يجري في العالم له ارتباط بسعر البترول موضحاً ان اسعار بيع الحديد في العالم انخفضت الي أقل من ستة آلاف دولار للطن الواحد ويبلغ سعر طن الحديد في قطر 3200 ريال للطن الواحد للمقاسات العادية، مشيراً الي أن شركة قطر ستيل انتهجت سياسة ضبط التضخم وتثبيت الأسعار

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button