أخبار

صحف ….دكار متخوفة من أحداث عنف بين موريتانيا والسنغال

نشرت جريدة “والفجر” السنغالية مقالا تحت عنوان: “مواجهات بين الصيادين السينغاليين وخفر السواحل الموريتانية: بذور أحداث ثانية بين البلدين”، جاء فيه أن “الجانبين كادا يلامسان، الأسبوع المنصرم، نزاعا آخر وأحداثا أخرى لولا مسؤولية ومهنية جيوش البلدين”، وأن “مواجهات الصيادين السنغاليين وحراس المياه الإقليمية الموريتانية خلفت عدة جرحى في الجانب السنغالي”.

وذكرت الجريدة أن “الصيادين السنغاليين، بمدينة سان الويس الحدودية، قاموا بثلاث عمليات كوماندوز لتحرير قوارب صيد صادرها خفر السواحل الموريتانية”.

ونقلت الجريدة عن مصادرها الخاصة قولها ان “الجيش الموريتاني اتخذ كل الإجراءات عندما أُبلغ أن 50 صيادا سنغاليا غادروا سان الويس لتحرير تلك القوارب” وأن “الجانب الموريتاني كان مصرا على وضع حد لمثل هذه العمليات التي تعتبر إهانة له”.

وأكدت الجريدة أن “القائد العسكري لمنطقة سان الويس (اندر) اتصل مباشرة بنظيره الموريتاني بغية تفادي أي تصعيد قد يعيد إنتاج أحداث 89” وأن “القائدين قاما بمبادرات سريعة خدمة لعلاقات ومصالح البلدين”.

وقالت الجريدة إن الجيش الموريتاني أوقف 30 صيادا من ضمن المجموعة التي حاولت انتزاع القوارب المصادرة وأن عنصرا من خفر السواحل الموريتانية أطلق النار على ماكنة قارب سينغالي مما أدى إلى جرح أحد الصيادين وأن وزير الاقتصاد البحري السينغالي زار مدينة سان الويس لتهدئة الأوضاع المتفاقمة.

مواضيع مشابهة

3 Comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button