أخبارأخبار عاجلةعربي

مبعوث الأمين العام إلى الصحراء فى بريطانيا بعد جنوب إفريقيا وروسيا

أنباء انفو- إذا كان المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، ستافان دي ميستورا ،  لم ينجح -حتى الآن- فى جمع الأطراف المعنية بقضية الصحراء على طاولة واحدة للنقاش المباشر ، فإنه لم يتوقف عن بذل الجهد .

لم يكتف ديمستورا ،بالزيارة المثيرة التى قام بها فى 31 يناير الماضي إلى جنوب أفريقيا؛ ثم أتبعها فى 11 مارس الجاري بزيارة إلى روسيا .
وخلال نهاية الأسبوع المنصرم وصل مبعوث الامين العام آلى الصحراء استيفان ديمستورا ، إلى لندن .

زيارات متتالية إلى عواصم دولية غير معنية بشكل مباشر بملف الصحراء ، وان كان لبعضها تأثير على مستوى تطورات  ذلك الملف فى الأمم المتحدة.

يذكر أن المملكة المغربية وعلى لسان مبعوثها لدى الأمم المتحدة عمر هلال، “ظلت ملتزمة بالتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع الإقليمي”.

وقد نالت المبادرة المغربية للحكم الذاتي بالصحراء فى إطار الوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمملكة،  تأييدا من 100 دولة عضو فى الأمم المتحدة ، واعتبرتها تلك المجموعة الكبيرة من الدول ، تمثل الحل الأنجع الوحيد للنزاع.

مواضيع مشابهة

5 Comments

  1. خليوه يدور كما بغا ، بقا ليه الفاتكان عبورا بالموزمبيق . المغاربة يعملون الآن لاسترجاع الصحراء الشرقية ، سبتة و مليلية و الجزر ! أعلم أن الأعداد يظنون أننا نحلم ، سنرى ، لأننا كالعادة منذ 13 قرن نسترجع ما سرقا منا و لو كلفنا هذا مئات السنين .

  2. هذا ديميستورا مسكين دخل مرحلة الخرف كيفو كيف صالح غوجيل…بالنسبة لنا كمملكة مغربية هو إنتهى.. المغرب لا يكتر بأي كان هو موجود في صحراءه ومن لم يعجبه الأمر فليتقدم خطوة كي نرسله الى متواه الأخير قبل الوقت..
    الله-الوطن-الملك

  3. Но́рма пра́ва (правова́я но́рма)
    Санкция — это часть нормы права, в которой указаны правовые последствия: негативные либо позитивные.
    В уголовном и административном праве негативные санкции сформулированы
    как вид и мера наказания. Трудовое
    право и ряд других отраслей
    в качестве позитивных санкций предусматривают поощрительные меры.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button