أخبار

وكيل الجمهورية : ولد عبد القادر رفض الإعتذار العلني عبر وسائل الإعلام الرسمية

قال وكيل الجمهورية فى نواكشوط السيد محمد عبد الله ولد الطيب فى تصريح صحفي اليوم الإثنين27-10-2008 أن الوزير السابق المعتقل حاليا السيد اسلم ولد عبد القادر، كان عليه ان يعتذر للرأي العام الوطني عن ما صدر عنه من إساءة للقوات المسلحة الموريتانية عبر وسائل الإعلام الرسمية التى صدرت من خلالها تلك الإساءة ، لكن يقول الوكيل إن السيد إسلم رفض مثل ذلك الإعتذار العلنى وهو ما جعل النيابة تطالب بحبسه حيث هو الأن فى السجن المدني فى مقاطعة دار النعيم ..

وحسب البيان الذى تلاه الوكيل فلقد وجهت النيابة الى الوزير السابق التهم التالية :

ا- المساس بالدفاع الوطني من خلال الإضرار بالروح المعنوية للجيش الوطني

ب – انتهاكه لحرمة من حرمات الله هي الكذب علنا.

وأصدرت وكالة الجمهورية البيان الصحفي التالي:

بيان صحفي

مثل أمام وكالة الجمهورية لدى محكمة ولاية نواكشوط يوم 26/10/08 المسمى إسلم ولد عبد القادر محالا من فرقة الدرك المختلطة بنواكشوط بعد ختم التحقيق الابتدائي معه إثر شكاية مقدمة ضده من طرف وزارة الدفاع الوطني.
وقد تضمنت الشكاية طلب فتح تحقيق مع المعني ومتابعته، عن الأقوال التي صدرت منه في برنامج تلفزيوني بثه التلفزيون الوطني تضمنت افتراءات منه بحق قواتنا المسلحة.
وبعد دراسة محضر البحث الإبتدائي، واستجواب المعني طبقا للفقرة الرابعة من المادة 36 من قانون الإجراءات الجنائية، وجهت له تهمتي:

1- المساس بالدفاع الوطني بالإضرار بالروح المعنوية للجيش / الفعل المجرم والمعاقب بالمادة: 81 من قانون العقوبات الموريتاني.

2- اتهاك حرمة من حرمات الله بالكذب علنا / الفعل المجرم والمعاقب بالمادة 306 من قانون العقوبات الموريتاني.
وللعلم فقد أبدى المعني عند مثوله أمام وكالة الجمهورية استعداده للإعتذار عما صدر منه من إساءة للقوات المسلحة، ولوزارة الدفاع الوطني، وبعد ما طلب منه أن يتم ذلك عن طريق وسيلة الإعلام التي صدرت بواسطتها أقواله وافتراءاته موضوع الشكاية رفض ذلك وعندها اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة في حقه.

وكيل الجمهورية

محمد عبد الله ولد الطيب

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button