أخبارأخبار عاجلةعربي

رمزية الرسال : الملك محمد السادس “ رئيس الدولة الوحيد خارج زعماء المنطقة” الذى دعي إلى حفل تنصيب رئيس السنغال

أنباء انفو- لم يخف الرئيس السنغالي المنتخب باسيرو ديوماي فاي، حرصه الشديد على ان تظل علاقات بلاده مع المملكة المغربية قوية كما كانت فى عهد رئيس الجمهورية السابق ماكي سال.

الدعوة الوحيدة التى وجهتها الحكومة السنغالية الجديدة إلى زعيم دولة من خارج مجموعة الإيكواس وموريتانيا التى ترأس الإتحاد الأفريقي ، لحضورحفل تنصيب الرئيس السنغالي المنتخب،  كانت تلك التى وجهت إلى عاهل المملكة المغربية الملك محمد السادس، تأكيدا على  العلاقات الوثيقة التى تبرط بين البلدين.

 

  • وبتعليمات سامية من الملك محد السادس، توجه أمس الثلاثاء، إلى داكار، للمشاركة فى حفل تنصيب الرئيس باسيرو ديو ماي فاي ، وفد  مغربي رفيع المستوى يضم الوزير الأول عزيز أخنوش، ووزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة

 

وبذلك يكون الملك محمد السادس، هو “رئيس الدولة الوحيد” من خارج المنطقة المعنية،  الذي تلقى دعوة للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس السنغالي المنتخب.

وقد تطورت العلاقات الثنائية بين المغرب والسنغال،  كثيرا في عهد الملك محمد السادس،  حتى وصفت فى بعض التقارير بأنها علاقات استثنائية على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية .

8 زيارات هي عدد الزيارات الرسمية التي قام بها   الملك محمد السادس، إلى داكار منذ اعتلائه العرش وإلى اليوم،   و ذلك هو أكبر عدد من الزيارات الرسمية التي قام بها الملك حتى الآن، إلى دولة إفريقية.

 

وفي 2 نوفمبر 2016، سُجِّل حدث غير مسبوق أكد هو الآخر،  عمق العلاقات القائمة بين الدولتين، تمثل فى إلقاء، الملك محمد السادس،  خطاب ذكرى المسيرة الخضراء مباشرة من العاصمة السنغالية داكار.

-أنباء انفو- جون آفريك

مواضيع مشابهة

2 Comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا
Close
Back to top button