أخبارأخبار عاجلةدوليعربي

حزب إسباني يصف تاريخ البوليساريو بأنه : إرهاب ملطخ بالعنف والدم والموت

أنباء انفو- انضم سياسيون بارزون فى إسبانيا بينهم قادة أحزاب سياسية كبيرة ، إلى منظمات وهيئات مجتمع مدني فى دول أخرى وثقت انتهاكات وفظائع لاإنسانية بمافيها عمليات قتل تعرض لها  مدنيون موريتانيون وإسبان ومغاربة ومن دول أخرى اختطفتهم البوليساريو وغيبت أخبارهم سنوات لا يعرف أهلهم عنهم شيئا.

 المتحدثة باسم مجموعة نواب حزب”فوكس”  اليميني الإسباني ، ليتيسيا ادياز، قالت إنه لا يمكن تبرئة” البوليساريو من مسؤوليتها عن “مقتل ما يقرب من 300 إسباني”. وأضافت “لا يمكن أن نكون متواطئين مع هجمات جبهة البوليساريو، من خلال تطبيق تحريف كاذب وإنكار تاريخ من العنف والدم والموت”.

وذكَّرت  بأن الحكومة الإسبانية فى عهد فيليبي غونزاليس  في عام 1986 قطعت العلاقات مع جبهة البوليساريو، وطردت قادتها من البلاد حيث كانوا يعيشون هناك كالملوك .

وكانت انتقادات مماثلة ضد البوليساريو تتهمها بالإرهاب وتعذيب وقتل المعتقلين لديها صدرت على نطاق واسع من موريتانيا حيث نظمت فعاليات داخل وخارج موريتانيا تكشف بعض الفظائع التى ارتكبت فى حق موريتانيين اختطفتهم الجبهة الإنفصالية خلال حربها على موريتانيا بين عام 1975 و 1978.

كما قدم بعض الموريتانيين،  شهادات توثق عمليات اعتقال تعسفي، وتعذيب، وخروقات جسيمة لحقوق الإنسان، حصلت لهم داخل مخيمات البوليساريو فى تندوف  الجزائرية.

ونظمت ندوات صحافية، فى انواكشوط وبروكسل وباريس  عرضت تفاصيل لأشكال  لا متناهية من أصناف التعذيب البشع الذى  تعرض له  معتقلون داخل مخيمات البوليساريو.

مواضيع مشابهة

4 Comments

  1. الإسبان و المغاربة لن ينسوا ما فعلوه الجماعة الإرهابيين و من سلحهم ، و ماذا عن الموريتانيين ؟ كيف هي داركتهم ?

  2. اتحداك ومن لااك كل من يحذو حذوك اما م القراء ان انت اثبت بدليل واحد :. اولا مغربية الصحراء , وانها كانت تابعة لسلاطين المخزن في أي وقت من الاوقات وان لم تستطيع فنصف دليل .؟ ثانيا . ابدا ان الاسبان وهم يعرفون جيدا معدن الشعب الصحراوي بحكم علاقتهم به عن طريق الاستعمار لقرون ان يتهمونه بالارهاب . وهم بعرفون من هم الارهاب ومن هم ممارسوه والمشجعون عليه والمتخذين منه كفزاعة للابتزاز والاسترزاق . فالارهابيون هن يستولون على اوطان غيرهم عن طريق القوة والعنف وينكرون عليهم حقوقهم الوطنية التي تعترف لهم بها الشرائع والقوانين الدولية والمنظمات والهيآت الاممية والاعراف ..اما ان شذ قلم ناشذ ومأجور . فالشاذ يحتفظ به ولا يفاس عليه ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button