أخبار

ثلاث فضائيات موريتانية ستبدأ بثها من الخارج

ذكرت مصادر إعلامية في نواكشوط أن ثلاث قنوات فضائيات موريتانية ستبدأ بثها عبر الأقمار الصناعية من دولتي المغرب والإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد أن تم استبعاد هذه الفضائيات ضمن التراخيص التي أصدرتها السلطة العليا للسمعيات البصرية في موريتانيا قبل أشهر من الآن.

ونسب موقع “الرأي المستنير” لـ”مصادر مطلعة” قولها إن ثلاثة خصوصيين موريتانيين شرعوا في إجراءات فتح فضائيات موريتانية اثنتان منها من مدينة “دبي” والثالثة من “طنجة”، ويتوقع أن تباشر هذه القنوات بثها منتصف فبراير 2012 بمواصفات فنية جيدة وبترددات قوية تمكن من تغطية موريتانيا ودول الساحل.

وأضاف الموقع أن الخصوصيين الثلاثة اتخذوا قرارهم بعد رفض “الهابا” التجاوب مع احتجاجاتهم على رفض ملفاتهم التي تقدموا بها للحصول على تراخيص، معتبرا أن “الجهات الموريتانية المختصة قد أخطأت في حساباتها الفنية والسياسية والإعلامية، إذ أنه من الناحية التقنية البحتة لم يعد هنالك ما يرغم أو يلزم باستجداء الترخيصات… وحتى التلفزات التي حصلت على تراخيص يبدو أنها لا تعنى بالبث الأرضي، بل هي متجهة إلى البث عبر الأقمار الاصطناعية كي تتحرر من إكراهات التموقع وعنتريات المغفلين”. حسب ما ورد من المصدر.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button