أخبار

محمد أوجار بعد لقاء الجنرال:متفائلون من خلال ما لمسناه لدى مختلف الأطراف من إرادة للتوافق

التقى رئيس المجلس الحاكم في موريتانيا محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم في نواكشوط وفدا من المنظمة العربية للديمقراطية يزور موريتانيا حاليا برئاسة محمد أوجار .
وأكد محمد أوجار ـ وهو وزير مغربي سابق ـ في تصريح صحفي ان الوفد يوجد بموريتانيا في زيارة أخوة واستطلاع وانه وزملاؤه أعضاء الوفد سعداء بلقاء مختلف مكونات المشهد السياسي الموريتاني.
وقال إن الوفد استمع إلى مواقف جميع الأطراف البرلمانية والحزبية والمدنية والحقوقية وتوجت هذه الاتصالات بلقاء رئيس المجلس الأعلى للدولة مساء اليوم.
واضاف عبرنا عن إرادة المنظمة العربية للديمقراطية في تقريب وجهات النظر والعمل من اجل ان تظل الديموقراطية الموريتانية محافظة على إشعاعها واستمراريتها وان يتم تجاوز هذه الظروف بتوافق بين مختلف مكونات الطيف السياسي الموريتاني.
وقال نحن نقوم بعمل يدخل في صميم حرصنا على انتصار القيم الديمقراطية وتأكيد انخراط الامة العربية والدول العربية في مجال الاهتمام بالديمقراطية .
وفى تصريح للسيد أوجار فى نهاية اللقاء بالجنرال قال للصحفيين: نحن متفائلون من خلال ما لمسناه لدى مختلف الأطراف من إرادة للتوافق ولتجاوز كل المشاكل.
وسنسعى بكل ما أوتينا من اجل ان تتكلل مساعي المؤسسة بحوار موريتاني موريتاني قادر بحكمة هذا الشعب وعبقريته على إيجاد الحلول المناسبة والكفيلة بتجاوز المرحلة”.

يذكر أن المقابلة جرت بحضور السيد محمد الأمين ولد الداده المفوض المكلف بحقوق الإنسان والعمل الإنساني والمجتمع المدني والأستاذ عالي ولد محمد سالم المستشار المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية برئاسة المجلس الأعلى للدولة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button