أخبارأخبار عاجلةعربي

تصريحات قيادي فى البوليساريو تدفع إلى المطالبة بتصنيف الجبهة “جماعة إرهابية”

أنباء انفو- جدل ونقاش أثاره على نطاق واسع ،  تسجيل صوتي بتاريخ 28 ابريل2024 , للقيادي البارز في جبهة بوليساريو البشير مصطفى السيد، دعا فيه سكان المناطق الصحراوية جنوب المغرب ، إلى شن عمليات إرهابية تزعزع الإستقرار داخل المملكة.

وأشار بشير مصطفى السيد ، شقيق الولي مصطفى السيد،مؤسس جبهة البوليساريو، أنه إذاكان “مطلوب منا ان يموت العشرات لتحقيق مكسب..”  فإنكم انتم( يقصد سكان إقليم الصحراء داخل المغرب) تقدرون  بالقليل من المتفجرات إصابة الأهداف أكثر من الأهداف التى نصيبها خلال الحرب..!.”
 بشير مصطفى السيد، المتهم بقتل وتعذيب عشرات الموريتانيين داخل سجون البوليساريو خلال الفترة الممتدة بين 1975  و 1978، أكد استعداد الجبهة تزويد سكان إقليم الصحراء جنوب المغرب بما يكفى لإشعال الأوضاع المستقرة داخل المملكة من مختلف أنواع المتفجرات.

  وقال إن المتفجرات ” تبارك الله موجودة. هي أصلا تفسد عندنا في المخازن” ولذلك يقول ، اطالب كل واحد منكم القيام ” بتفجير ثلاث أو أربع سيارات كل ليلة فى مدينة الداخلة أو بجدور”.

وإذا كان بعض المحللين يصف تصريح بشير مصطفى السيد ، بالخطير والإستفزازي ، فإن آخرين يرون فيه خدمة مهمة  تمهد الطريق نحو إعلان البوليساريو جماعة إرهابية وعلى المغرب -حسب رأي هؤلا- من اليوم قبل غد، ” تصنيف  البوليساريو جبهة إرهابية، وعليه دعوة المنتظم الدولي والدول الصديقة إلى وضعها على قوائم المنظمات الإرهابية”.

 

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. حان الوقت للمنتظم الجولي كي يصنم ف البوليساري منظمة ارهابية والجزائر دولة مساندة للارهاب

  2. لا تقلقوا يا إخواني المغرب يشتغل في صمت وسوف يدرجون ضمن قائمة الارهاب وبعدها سوف تصنف دولة الكراغلة كدولة مارقة وهم احسوا بذلك نظرا لعلاقاتهم المشبوهة بالارهابيين بل واصبحوا مرتعا لكل إرهابي وسوف تشاهدون العقوبات تتهاطل عليهم من جميع الجهات كل شيء سيأتي في وقته المناسب…
    البوليزبل يعلمون علم اليقين انهم انتهوا اما القلة القليلة جدا من خونة الداخل فساقولها بالمغربي ( اللي مزغرتا عليهم امو يفتح فمو) الحمد لله بلدنا الحبيب فيه رجال اكفاء قادرين على حمايته والبق ما يزهق وهذه رسالة لمن وراء البوليزبل اي كرغولستان لان الدرون الإسرائيلية التي أحبها كثيرا على اهبة الإستعداد.
    مزيدا من تقوية العلاقات المغربية الإسرائيلية الامريكية .
    الله-الوطن-الملك
    كي لا أنسى تحية خالصة لإخواننا في جمهورية القبائل الديمقراطية وأخص بالذكر السيد فرحات مهني…
    هناك مفاجأة قادمة………ههههههه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button