أخبارأخبار عاجلةعربي

البوليساريو محرومة للسنة الخامسة على التوالي من الإحتفال داخل “المنطقة المحررة”

أنباء انفو- نظمت جبهة البوليساريو يوم أمس الإثنين، بمدينة تيندوف الجزائرية مهرجانها الإحتفالي المخلد للذكرى الـ 51 لانطلاق “كفاحها” المسلح من أجل إقامة دولة مستقلة فوق إقليم الصحراء جنوب المملكة المغربية .

 قبل خمسة أعوام ، كانت جبهة البوليساريو تنظم مهرجانتها الإحتفالية الكبيرة ومنها مهرجان تخليد ذكرى انطلاق الكفاح المسلح،   داخل المنطقة التى أطلقت عليها تسمية “الأراضي المحررة”  تحديدا  بئر لحلو و تيفاريتي.

أما وبعد عملية معبر الكركرات فى 13 نفمبر 2020 وانتصار الجيش المفربي فى تلك العملية،  لم تستطع جبهة البوليساريو ، إقامة أي احتفال أو تنظيم حضور مدني يذكر،  داخل المنطقة المحررة والمعروفة بالمنطقة العازلة.

رغم ذلك كله ، قال زعيم جبهة  البوليساريو ابراهيم غالي ، فى مهرجان تيندوف ، أمس ، إن “الجبهة تمكنت بفضل عبقريتها وحكمتها ونجاعتها، أن تضع أسس النصر الحتمي، من خلال تصعيد الكفاح على جميع الواجهات، “

وأكد  براهيم غالي فى كلمته تلك ، “مواصلة الكفاح إلى غاية نيل الحرية”.

وأضاف  “لن نلدغ من الجحر مرة أخرى وسنفاوض حتى نحقق الحرية وفرض احترام حدود الجمهورية الصحراوية العضو المؤسس للاتحاد الإفريقي”.

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. نطلب من السلطة المغربية لا حكم داتي و لهم يحزنون الصحراء مغربية إلى الأبد شعار الله الوطن اللمك الأعداء إلى المزبلة

  2. سويسرا تُنبّه مرتزقة “البوليساريو” بتجنب استخدام الأسماء والألقاب التي توحي بأن لها تمثيلية مُعترف بها في البلاد…..اما المناطق العازلة اصبحت في خبر كان….ولي سخن عليه راسو يجرب

  3. لا داعي لحساب عدد السنوات ، لن يضعوا هؤلاء الإرهابيين أقدامهم في المنطقة العازلة إلى الأبد ، و من فعل فالذرون هو من سيحتفل به .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button