أخبار

وفد موريتاني يطلع على تجربة وتطور خدمات شرطة أبوظبي

إطلع وفد من الأمن الوطني في موريتانيا على تجربة شرطة أبوظبي في مجال تقديم الخدمات ومراحل تطورها في عدد من الإدارات.

كان وفد برئاسة اللواء محمد ولد الشيخ ولد الهادي المدير العام للأمن الوطني في موريتانيا قد بحث مع العميد فارس الفارسي مدير الإدارة العامة للحراسات وحماية المنشآت بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي سبل تطوير العلاقات وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات الأمنية.

وإطلع الوفد – الذي زار الإدارة العامة للحراسات وحماية المنشآت – على أهم منجزاتها ودورها في إرساء قواعد الأمن والخدمات النوعية التي تقدمها في هذا المجال وفقا لاستراتيجية شرطة أبوظبي.

وقال العميد الفارسي إن زيارة الوفد تجسد أهمية العلاقات الأخوية بين البلدين .

من جانبه أكد العقيد محمد عبدالله مدير المنافذ والهجرة والجوازات والإقامة في موريتانيا.. أن تبادل الخبرات المشتركة يأتي ضمن توحيد الجهود لمكافحة الجريمة.

وبحث الوفد مع العميد جاسم المرزوقي نائب مدير عام الموارد البشرية في شرطة أبوظبي بحضور عدد من كبار الضباط عددا من الموضوعات الشرطية المشتركة و سبل تعزيز أواصر التعاون خصوصاً في مجال تبادل الخبرات الشرطية والتدريب المتبادل.

وقدم المرزوقي للوفد الضيف شرحاً عن رؤى وأهداف استراتيجية شرطة أبوظبي ومهام وطبيعة عمل الإدارة العامة للموارد البشرية .

وثمن رئيس وأعضاء الوفد الجهود المخلصة والأفكار البناءة للعناصر الوطنية العاملة في الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة أبوظبي، وتبادل الجانبان الهدايا والدروع التذكارية.

وزار “الوفد” أيضا غرفة العمليات المركزية التابعة للإدارة العامة للعمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بمقرّها في مديرية شرطة العاصمة .. وكان في استقبالهم العقيد سعيد مخلوف النقبي، مدير إدارة العمليات المركزية بالإنابة، والمقدم ناصر المسكري، رئيس قسم العمليات المركزية بشرطة أبوظبي .

وجال الوفد في ” الغرفة ” وإطلع على سير العمل والخدمات التي تقدمها لتدعيم العمل الشرطي في خدمة المجتمع.

وقدم العقيد النقبي شرحا تفصيليا تناول فيه آلية سير العمل بإدارة وغرفة العمليات وسبل تطويرها بما يتماشى مع استراتيجية شرطة أبوظبي الرامية إلى تعزيز دعائم الأمن والاستقرار.

كما إطلع الوفد على تطور عمل ” الغرفة ” المزودة بأحدث التقنيات التي تتطابق مع المعايير العالمية لضمان جودة الخدمات التي تقدمها شرطة أبوظبي للمجتمع، وآليات قياس زمن الاستجابة واستقبال البلاغات الهاتفية بأنواعها وتصنيفاتها، والتعامل مع الجمهور إضافة إلى نظم العمل والتنسيق المشترك بين غرف العمليات في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، ومشاريع “الغرفة” القائمة حالياً ومستقبلا.

وأعرب رئيس الوفد الموريتاني عن شكره وتقديره للمسؤولين في القيادة العامة لشرطة أبوظبي معتبراً أن الزيارة تمثّـل إضافة كبيرة له ولمرافقيه في التعرف إلى تقدم وتطور الوسائل العملياتية والتدريبية والمناهج المتبعة في دولة الإمارات العربية المتحدة في تعليم وتكوين العناصر الأمنية، وتبادل الجانبان الهدايا والدروع التذكارية.

وفي ذات السياق إطلع الوفد على تجرية الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي والخدمات ومراحل تطور العمل.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button