أخبارأخبار عاجلةرياضةعربي

موريتانيا تعرض التكفل بنفقات معيشة وتنقل المنتخبات السودانية

أنباء انفو- ظلت كرة القدم واحدة من الأشياء القليلة التي لا تزال ناجحة، على الأقل جزئيًا. فى السودان رغم الحرب الأهلية المشتعلة فى البلاد حيث سيلعب المنتخب الوطني السوداني في اليومين الثالث والرابع من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 ضد موريتانيا في نواكشوط يوم 6 يونيو 2024 وضد جنوب السودان يوم 11 يونيو في جوبا، على أن تقام المباريات المحلية على أرض محايدة.

ومن المستحيل بالفعل تنظيم مباريات في ظروف جيدة على الأراضي السودانية، لدرجة أنه بالنسبة لموسم 2024-2025، فإن الناديين الرئيسيين في البلاد، الهلال والمريخ، ومقرهما في أم درمان، في ضواحي الخرطوم. ، سيشارك على الأغلب في… البطولة الموريتانية.

وكان الناديان قد طلبا من عدة اتحادات (أوغندا وتنزانيا وليبيا وموريتانيا) للمنافسة في البطولة المحلية الخاصة بهما. “لا يوجد سوى هذين الناديين القادرين على العمل لأن لديهما موارد معينة.

منذ بداية الصراع، كانت الفرق في المنفى. وأوضح علي أبو سفيان، المدير الفني السابق للمريخ، أن الأندية الأخرى ليس لديها أي نشاط تقريبًا، إما أن اللاعبين سافروا إلى الخارج، أو أنهم يحاولون كسب لقمة العيش من خلال العمل 

وقبل اتحاد كرة القدم الموريتاني (FFRIM)، بموافقة الحكومة، طلب ناديي أم درمان، وأرسل خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) حتى يتم التحقق من صحة الرغبةلدى الأطراف الثلاثة.

وعرض الاتحاد الموريتاني “تغطية نفقات معيشة الوفدين، فضلا عن النقل المحلي، مع توفير الملاعب لهم في نواكشوط”، وينتظر الرد من الكاف.

في المقابل، سيكون الهلال والمريخ، اللذان من المقرر أن يشاركا في دوري أبطال أوروبا 2024-2025، مسؤولين عن تنظيم مباريات “الإياب”، والتي من المحتمل أن يلعباها على الأراضي الموريتانية.

وأجبرت الحرب الأهلية فريقي الهلال والمريخ على النفي القسري. وهكذا لعب الأول مبارياته في دوري أبطال أوروبا في الجديدة (المغرب) ودار السلام (تنزانيا) وبنغازي (ليبيا)، فيما طلب المريخ في نفس المسابقة الضيافة في بوتاري وكيجالي (رواندا). استقبل نادي المريخ السوداني الثالث الذي يشارك في منافسات الأندية موسم 2023-2024، حيدوب، المريخ جوبا (جنوب السودان) في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بأديس أبابا (إثيوبيا). ومن جانبه انسحب نادي حي العرب من بورتسودان لقلة الإمكانيات.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button