أخبارأخبار عاجلةإقتصادعربيمقالات

ارتفاع الأسعار يثقل كاهل فقراء موريتانيا

أنباء انفو- بدأ الوضع الغذائي للأسر الفقيرة في المناطق الزراعية والرعوية فى موريتانيا يتحه نحو التأزم.
  وبدأسكان المناطق الريفية يعتمدون على الأسواق للحصول على غذائهم الأساسي في سياق ارتفاع تكاليف المعيشة نتيجة الغلاء الشديد.
وجميع الأسر الفقيرة  فى موريتانيا تقريبًا تعيش حاليا في حالة ضغوط، في حين تواجه أفقرها حالة أزمة ويواجه بعض اللاجئين الماليين وكذلك الأسر في المجتمعات المضيفة في ولاية الحوض الشرقي أزمة أيضًا  نظرًا للضغط الشديد على الموارد المحدودة وسط مخاوف من تأخر هطول الأمطار.
ورغم أن الحكومة الموريتانية تقوم بتوزيعات مجانية للمواد الغذائية ومبالغ مالية على حوالي 75 ألف أسرة محتاجة بولايات كوركول والحوض الشرقي ولعصابة وتكانت ونواذيبو ، إلا أن ذلك يظل هزيلا و لايمثل سوى نسبة قليلة من احتياجات الناس بالولايات المذكورة وقد لايتم توزيعه بشكل عادل .
  • إلى ءلك أيضا وعلى الرغم من الانخفاض النسبي في تدفق الوافدين الماليين خلال الأسابيع الأولى من شهر مايو، إلا أن التدفق مستمر في الحوض الشرقي. وفي نهاية أبريل، كان هناك حوالي 12,000 شخص في مخيم مبيرا وأكثر من 82,000 شخص خارج المخيم.
  • ووفقاً لليونيسيف ، فإن وباء الحصبة ينتشر الآن، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 500 حالة.
  • وقد استجابت العديد.  من الجهات الفاعلة الإنسانية، بما في ذلك برنامج الأغذية العالمي ومنظمة العمل ضد الجوع والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واليونيسف، للاحتياجات المتزايدة للاجئين الذين يصلون إلى المنطقة، من خلال تقديم المساعدات النقدية وخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية. ومع ذلك، لا تزال الاحتياجات مرتفعة بين اللاجئين والمجتمعات المضيفة، وستستمر في الزيادة في الأشهر المقبلة، حيث تتوقع المفوضية وصول 240,000 وافد جديد بحلول نهاية عام 2024.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button