أخبارأخبار عاجلةعربي

مذكرتي تفاهم لتعزيز التعاون الصناعي بين المغرب وفلسطين

أنباء انفو- وقع المغرب وفلسطين، أمس الأربعاء، مذكرتي تفاهم لتعزيز التعاون والتبادل الصناعي والتجاري والتقني بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصناعة المغربي رياض مزور، مع نظيره الفلسطيني عرفات أبو سنينة، بالعاصمة الرباط التي وصلها الوزير الفلسطيني الأربعاء، في إطار زيارة عمل غير معلنة المدة، وفق منشور وزارة الصناعة المغربية على منصة “إكس”.

وقال البيان: “في إطار تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي بين البلدين (فلسطين والمغرب)، تم الأربعاء بالرباط، توقيع مذكرتي تفاهم”.

وتتعلق المذكرة الأولى، وفق المصدر ذاته، بـ”التعاون والاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة وعلامات الجودة وعلامات الحلال، في حين تتعلق الاتفاقية الثانية بتعزيز التعاون والتبادل الصناعي والتجاري والتقني بين البلدين، وتسهيل التجارة بينهما”.

وتهدف المذكرة الثانية أيضا إلى “دعم الاستقرار والنماء في فلسطين، وتعزيز التعاون الإقليمي والدولي، وفقا لتوجيهات العاهل المغربي محمد السادس”.

يأتي التوقيع على المذكرتين في وقت تشهد فيه العديد من مدن المغرب لاسيما العاصمة الرباط، وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، يطالب المشاركون فيها بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ نحو 8 أشهر.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button