أخبار

قرار فسخ عقود المحامين مع الحكومة شامل ولا يستثنى أحدا

أثارالتعميم الذى أصدره الأسبوع الماضي الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد لغظف القاضي بفسخ العقود بين المحامين ووزارات حكومته ، إلى حين ضبط وتحديد المعايير الشفافة قبل إبرامها ، موجة من النقد بين القانونيين والمحامين تحديدا .

وقال نقيب المحامين الموريتانيين سيد أحمد ولد بوحبينى فى بيان وزع على الصحفيين ، إن الوزير الأول، أصدر التعميم المذكور ، دون التشاور مع الهيئة الوطنية للمحامين،معتبرا القرار يمثل “هدرا” للمال العام ، حيث الحكومة ملزمة بتسديد المحامين عن الفترة المتبقية من العقود وهي الخاسر بفقدان مقابلها من الخدمة .

وإذا كان التفسير الرسمي للقرار ، أنه يأتى ليضع حدا للفوضى وعدم الإنصاف التى ظلت تطبع سياسة توزيع تلك العقود ، فإنه أيضا وعلى عكس ماروجت له وسائل إعلام محلية من أنه موجه لمحامى بعينه ، فإن القرار سيطبق على جميع المحامين دون إستثناء .

وفى تصريح ل”أنباء انفو” سخر أحد المحامين ، من أنباء سابقة تحدثت عن وجود قرار حكومي معزول ، يلغي جميع العقود الموقعة بين المحامي السيناتور يحي ولد عبد القهار وهيئات حكومية ، وقال المحامي الذى فضل عدم الكشف عن إسمه ، إن أهم مايشفع لقرار إلغاء عقود المحامين من الناحية الموضوعية على الأقل ، أنه لم يحتفظ لولد عبد القهار الذى له أكثر من صلة سياسية واجتماعية تربطه بالقصر بأي امتياز يذكر فى هذه القضية

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button