أخبارأخبار عاجلةثقافة وفنعربي

موريتانيا بلا انتيرنت خلال الأيام الأولى من حملة الإنتخابات الرئاسية

أنباء انفو- ذكرت مصادر عن بعض شركات الإتصال فى موريتانيا ، أن شبكة الانترنيت لن تكون متوفرة فى البلاد ابتداء من يوم 13 إلى  18 يونيو الجاري .

وحسب تلك المصادر  ستغيب التغطية الإعلامية أو تضعف كثيرا خلال الأيام الأولى عن حملة الإنتخابات الرئاسية المقرر لها ان تنطلق منتصف الشهر الجري.

يذكر أنه قبل منتصف ليل الخميس الماصي انقطعت  شبكة الأنترنيت بشكل شبه كامل فى عموم موريتانيا.

مصادر قريبة من شركات الإتصال أكدت أنذاك لموقع”أنباء انفو” أن ما تعرض له الكابل ليس “انقطاعا”وهو مجرد  “خلل فني”، وتم التعامل معه وفق مسطرة فنية معروفة .

غير أن بعض المدونين عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، قالوا ، إن انقطاع شبكة الانترنت متعمد من طرف السلطات الحاكمة فى البلاد ويرتبط -حسب قولهم – بالإنتخابات الرئاسية المقرر انطلاق حملتها الدعائية منتصف شهر يونيو الجاري ، وذالك -يقولون – مقدمة  لتضييق الخناق على مرشحى المعارضة، ويتوقعون انقطاعها مرة أخرة قبل التصويت لتفويت فرصة إعلان نتائج تلك الإنتخابات من طرف المعارضة- حسب قولهم

وجاء فى بيان صادر  مساء الإثنين 10 يونيو 2024 عن شركة” شنقيتل” للإتصالات الهاتفية  اطلع موقع “أنباء انفو” على نسخة منه: 
“أن الكابل البحري (ACE) – المزود للبلاد بخدمة الانترنت- سيخضع لأعمال صيانة ستؤدي إلى خروجه عن الخدمة مؤقتا خلال الفترة من 13 يونيو 2024 السابعة صباحا إلى 18 يونيو 2024 الثالثة صباحا.
ونتيجة لذلك قامت سلطة التنظيم بالتعاون مع مختلف الفاعلين الوطنيين المعنيين بتوفير مسارات بديلة لضمان استمرارية خدمة الانترنت بالبلاد أثناء عملية الصيانة هذه.
و من المحتمل أن يؤدي الخروج المؤقت للكابل البحري (ACE) عن الخدمة إلى اضطرابات في الاتصال بشبكة الإنترنت و/أو بطء في سرعتها”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button