أخبارأخبار عاجلةعربي

إذاعة فرنسا : معارضة موريتانيا خارج خيام الحملة الإنتخابية

أنباء انفو- كشف مقال صحافي نشره موقع إذاعة فرنسا الدولية يرصد فعاليات حملة الإنتخابات الرئاسية الموريتانية  فى يومها الرابع، أساليب وتكتيكات جديدة يبدو أن بعض المترشحين خصوصا من المعارضة اعتمدوها عوضا عن الإستعراض فى الخيام الذى اعتاد عليه المرشحون فى جميع الإنتخابات الرئاسية السابقة .

رغم المعارضة الواسعة لنظام الرئيس ولد الغزواني  واتهامه بعدم الوفاء بأغلب التعهدات التى قدمها فى حملة الإنتخابات الرئاسية عام2019
 تبدو اليوم جميع خيام حملة الإنتخابات الرئاسية حتى الملصقات والأناشيد  فى حملة الإنتخابات الرئاسية 2024  تحمل إسما واحدا  هو رئيس الجمهورية المنتهية ولايته  محمد ولد الشيخ الغزواني .

 

واضح أن 6 مرشحين ينافسون ولد الشيخ الغزواني اتبعوا جميعا أسلوبا مختلفا تماما عن أسلوب منافسهم تاركين له الخيام والملصقات والأناشيد .

 المستشار السياسي للمرشح بيرام ولد اعبيد برر عزوف مرشحه بيرام الداه اعبيدى صاحب المرتبة الثانية فى انتخابات 2019  عن أسلوب حملة الخيام  وغيرها من طرق الدعائية الأخرى  بأنه تطوير لأسلوب الحملة لتحقيق ربحية انتخابية أكبر  .

وأكد أن المعارضين للنظام الحاكم انتهجوا هذه المرة  تقنيات جديدة للتعبئة أكثر جدوائية فى الوصول بشكل أسرع إلى الناخبين، خاصة على المستوى المحلي، من أهم تلك الأساليب الجديدة التى اتبعتها المعارضة فى هذه الإنتخابات-حسب قوله-  التواصل مع الناخبين عبر شبكات التواصل الاجتماعي .

 

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button