أخبارأخبار عاجلةعربي

السفارات الجزائرية تنشئ شبكات محلية داعمة للبوليساريو

أنباء انفو- لاتخفى الأنظمة الجزائرية المتعاقبة منذ منتصف سبعينات القرن الماضي، دعم أطروحة انفصال إقليم الصحراء عن جنوب المغرب ومساندة جبهة البوليسارية التى أعلن عنها في 27 فبراير عام 1976 لتحقيق نفس الهدف.

 ومع أن دعم الحكومات الجزائرية لأطروحة انفصال الصحراء تجسد على نطاق واسع  ولاينحصر فى مجال عن مجال ،لكنه على المستوى الدبلوماسي -حسب التقارير- بدأ يأخذ مناحى مختلفة .

انتقل نشاط السفارات الجزائرية لدى بعض الدول من الدبلوماسية التقليدية المحصورة فى إنشاء وتعمبق الروابط بين الدول ، إلى  أسلوب جديد يتم من خلاله فرض وتسويق سياسة الحكومة الجزائرية ومواقفها خصوصا موقفها من ملف الصحراء ودعمها لجبهة البوليساريو.

فى منتصف شهر يناير  العام الماضي(2023), تجرأت السفارة الجزائرية لدى موريتانيا على تجاوز الخطوط الحمراء وأصدرت بيانا مثيرا يهاجم بشكل صريح موقعا إلكترونيا مستقلا فى موريتانيا .

طالب بيان السفارة الجزائرية فى انواكشوط، بإغلاق ذلك الموقع قائلا،  إنه من داخل تلك المؤسسة أو ذلك الموقع الصحافي ت”شم رائحة الاستغلال المقزز من جانب العملاء الخارجيين المعتادين على شراء الضمائر والرشى”.

وقال بيان السفارة الجزائرية إن صاحب ذلك المواقع الإلكتروني يعمل مع عصابة دنيئة ولا يحمل سوى اسم موريتاني ومقره في كندا ، وأن صفحته على فيسبوك تحتوى على رقم هاتف من دولة أخرى .

بعد ذلك البيان مباشرة ظهرت مجموعات وشبكات محلية تنشط فى موريتانيا  تطبل عبر الانترنيت  لأطروحة البوليساريو وتهاجم جارة البلاد الشمالية المملكة المغربية 

حدث ذلك فى أفريقيا و موريتانيا تحديدا لكن  لم يتوقف عندحدود القارة السمراء بل وصل إلى ٱمريكا الاتينية حيث أشرف السفير الجزائري وصورة معلنة في الأرجنتين على إنشاء شبكة إعلامية داعمة للبوليساريو.

حيث ذكرت مصادر صحافية أنه فى يوم الثلاثاء 18 يونيو 2024 ، أشرف السفير الجزائري فى بوينس آيرس، وبصورة معلنة  على إنشاء شبكة دعم للبوليساريو مكونة من صحفيين ومتخصصين في التواصل، وقال إن هذا الاجتماع “أكثر أهمية من اجتماعات الأمم المتحدة، لأننا هنا مجتمعون من أجل العدالة ومن أجل حرية الشعوب”.

ونقلت المصادر الصحافية عن السفير  الجزائري  قوله إن  إطلاق هذه الشبكة الجديدة جاء  لدعم البوليساريو يأتي بعد أيام قليلة من انعقاد الجلسة الأخيرة للجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة في نيويورك. وذكّر بأن “الجزائر كثفت دعمها للشعب الصحراوي ولحقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير، من خلال تنظيم استفتاء في أقرب وقت ممكن”، حسبما نقلت وكالة الأنباء التابعة للبوليساريو.

 

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. الدعم بالملايين للصحفيين بالملاييم الدولارات…مقابل العطش و طوابير طويلة وعريضة على ابسط مستلزمات الحياة
    خلاصة
    الغاز لإبطاليا
    البترول لفرنسا آلام
    الطوابير للجزائري
    والجزائر ربحت بن بطوش
    وبن بطوش استعمر تيندوف…
    و الصحراء المغربية في مغربها و المغرب في صحرائه المغربية
    الله الوطن الملك

  2. عسكر فرنسا الافريقية وخدين الدولة الام (فرنسا) يعلم علم اليقين انه لعب جميع اوراقه لكن كل مرة يتلقى صفعة قوية على خنشوشه العفن وبعدها يأخذ أخرى أشد واعنف….ومازال الخير جاي هههههههههه…
    ولو يفتحوا تنسيقيات او مكاتب في زحل فسوف لن يجنوا اي شيء سوى استنزاف أموال بوصبع الذي اصبح يلهث وراء الماء وأشياء أخرى…..
    حتى في كندا فضيحتهم اصبحت بجماجم وسوف يدفعون ثمن ترهيب الشعب القبائلي الحر واغلبيتهم حاملين للجنسية الكندية وما ادراك ما الجنسية الكندية لان الدولة قوية وسوف تخلق المتاعب للعسكر الارهابي…
    المغرب قوي بمؤسساته وبسببه النظام الفاسد سوف يتفتت من الداخل والأيام بيننا…
    الله-الوطن-الملك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button