أخبار

وفد من الهلال القطري يزور مستشفى “حمد بن خليفة” في موريتانيا

قام وفد من الهلال الأحمر القطري بزيارة لمستشفى “حمد بن خليفة” بمدينة بوتلميت في موريتانيا وتفقد أقسامه ومرافقه واطلع على الخطط المبدئية للتطوير.

وذكر بيان صحفي للهلال الأحمر القطري أن هذه الزيارة تأتي تنفيذا لبنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الهلال القطري والمؤسسة القطرية الموريتانية للتنمية الاجتماعية في شهر أبريل من العام الماضي، والتي فوضت الهلال إدارة المستشفى لمدة 3 سنوات.

والتقى وفد الهلال، برئاسة السيد صالح علي المهندي، أعضاء من المؤسسة القطرية الموريتانية في العاصمة نواكشوط، من بينهم الدكتور يوسف عبد الرحمن الملا المنسق والمفوض العام للمؤسسة والسيدة ربيعة كرزابي مستشارة مكتب صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر والسيد عبد القادر غصاب الرئيس التنفيذي للمؤسسة بموريتانيا.

وتبادل الطرفان آفاق التعاون المشترك وتفعيل الاتفاقية، كما شهد وفد الهلال توقيع اتفاقية بين المؤسسة القطرية الموريتانية، باعتبار المستشفى أحد مشاريعها التنموية في موريتانيا، ووزارة الصحة الموريتانية باعتبارها راعية القطاع الصحي حيث تنظم الاتفاقية كيفية التعاون ما بين الوزارة والمؤسسة وكفلت للهلال الأحمر القطري الاستقلالية التامة في الإدارة المباشرة للمستشفى.

كما قام وفد الهلال بزيارة لمدينة بوتلميت تفقد خلالها كافة أقسام ومرافق مستشفى “حمد بن خليفة” وتعرف على الطاقم العامل ميدانيا.

وكان الهلال القطري قد قام بتعيين وتكليف السيد شهاب صالحي مديرا جديدا لإدارة المستشفى خلال المرحلة المقبلة بحيث سيقوم الهلال الأحمر القطري بإدارته مبدئيا لمدة 3 سنوات.

ويعمل الهلال القطري خلال هذه المدة على ضمان جودة الخدمات المقدمة وتطوير المستشفى وتحديثه وبناء وتنمية قدرات طاقم العمل من أطباء وفنيين وإداريين من خلال تنظيم دورات تدريبية متخصصة ومستمرة تعقد داخل الجمهورية الإسلامية الموريتانية وخارجها مع التقييم المستمر للأداء ما سيؤدي إلى تطوير عمل المستشفى وتوسيع دائرة خدماته.

وسيراعي الهلال القطري إنشاء نظام خاص لتقديم خدمات للمستفيدين الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف خدمات المستشفى لا سيما فئتي النساء والأطفال للحفاظ على الأهداف الإنسانية التي من أجلها أنشئ هذا المستشفى.

ويتكون مستشفى “حمد بن خليفة” من 6 أقسام رئيسية هي الطوارئ، الجراحة، النساء والتوليد، والأطفال، والباطنية، والجراحة، وقسم عيادات الأسنان، كما يضم صيدلية وعيادات خارجية للاستشارات وقسما مخصصا للحجز.
الجدير بالذكر أن مستشفى سمو الأمير بمدينة بوتلميت كان قد قامت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر بافتتاحه في عام 2007م كأحد أهم مشاريع المؤسسة القطرية الموريتانية ويعتبر كذلك أحد المشاريع الصحية المميزة التي تخدم مدينة بوتلميت والتي تعد من المدن التاريخية في موريتانيا.

كما يشار إلى أن الهلال الأحمر القطري كان قد نفذ عدة مشاريع في موريتانيا أهمها مشروع للتقييم الميداني حيث قام خلال شهر فبراير من العام الماضي بزيارة ميدانية لعدة قرى موريتانية تقع في منطقة ما يسمى بمثلث الفقر وتم بناء على ذلك تصميم مشاريع نوعية في قطاع المياه والإصحاح.

مواضيع مشابهة

تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button