أخبارأخبار عاجلةعربي

تضارب البيانات بين وزارة الداخلية ومرشح المعارضة بيرام اعبيد حول أحداث شغب انواذيبو

أنباء انفو-  بيان أصدرته وزارة الداخلية الموريتانية حول أعمال شغب شهدتها مدينة انواذيبو البارحة، تضارب مع بيان  آخر صادر عن مرشح المعارضة بيرام الداه اعبيد الذى نفى صلته بالأحداث .

وقالت  وزارة الداخلية الموريتانية،  فى بيان أصدرته اليوم الثلاثاء 25 يونيو ، إنه لامساومة ،ولا تساهل ولا تهاون مع  من تسول له نفسه  المس بأمن وسكينة الموريتانيين“ وذلك فى إشارة إلى أعمال الشغب والعنف الذى عاشته مدينة انواذيبو شمال موريتانيا  ليل البارحة.

وعاشت نواذيبو البارحة أعمال شغب خلال نشاط نظمته حملة شباب المرشح رئيس الجمهورية المنتهية ولايته  محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث اقتحم عدد من أنصار المعارضة المنصة وهتفوا باسم المرشح المعارض بيرام الداه اعبيد.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، إن” الأجهزة الأمنية أصدرت إليها التعليمات المطلقة للوقوف ”بحزم في وجه أي إخلال بالأمن والسكينة مهما كانت طبيعته ومصدره“.

وأكد البيان ، أن السلطات الإدارية والأمنية ستكون بالمرصاد لمرتكبي أعمال شغب ”مجرمة قانونا“، معتبرة أنها تتنافى كليا مع التقاليد والأعراف الديمقراطية المتعارف عليها في الحملات الانتخابية“.

وعلى خلفية تلك الأحداث، أوقفت السلطات ممثل حركة إيرا بالولاية لمرابط ولد محمود، .

فى المقابل نفت حملة المترشح  بيرام الداه عبيد ، بشكل مطلق صلتها بأعمال شغب ليلة البارحة فى انواذيبو وجاء فى بيان حملة  المرشح بيرام، أن ” الشغب الذى شهده مهرجان شباب الانصاف في مدينة انواذيبو ما هي إلا مسرحية سيئة الإخراج” .

وأكد البيان  أن هدف تلك المسرحية “تشويه صورة مرشح المعارضة الجادة الرئيس بيرام الداه اعبيد”.

وأشار بيان حملة المرشح بيرام ، أن:  “تاريخ الرجل كفيل بتفنيد هذه المسرحية و وقوفه في وجه أعمال الشغب في الانتخابات الرئاسية الماضية خير دليل على ذلك رغم الظلم الذي تعرض له و التزوير الذي شهدته تلك الاستحقاقات” .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button