أخبارأخبار عاجلةعربي

المترشح ولد الغزوني ينفى وجود صلة بين “أحداث الشغب فى انواذيبو” وأحد المترشحين

انباء انفو- نفى الرئيس الموريتاني المنتهية ولايته محمد ولد الغزواني المترشح لمأمورية ثانية أخيرة ، وجود صلة بين أعمال العنف والشغب التى شهدتها مدينة انواذيبو مساء الإثنين، وحملة أحد من المرشحين المنافسين له على منصب رئاسة الجمهورية.

وكانت جهات قريبة من نظام ولد الغزواني ، اتهمت بشكل مباشر حملة المترشح زعيم حركة “إيرا” بيرام الداه اعبيد ، فى ولاية انواذيبو بأنها من خطط ونفذ أحداث الشغب التى شهدتها المدينة مساء الإثنين  ،

فى المقابل نبه ولد الغزواني ،خلال مهرجان نظمته حملته مساء الثلاثاء في مدينة نواذيبو إلى أن الحملة الانتخابية من بدايتها وحتى اليوم تمت في جو من التنافس الإيجابي والاحترام المتبادل، وهو نهج يجب الاستمرار فيه والمحافظة عليه، مشيرا إلى أنه قدم لأطقم حملته توصيات بالالتزام بضوابط حملة نظيفة، خطابا وممارسة، وقد التزموا بذلك مشكورين.

ودعا جميع المترشحين للمحافظة على هذا الجو الإيجابي من أجل تنظيم انتخابات شفافة ونزيهة يعبر فيها الموريتانيون عن خياراتهم، وينحني الجميع لنتائجها.

وطالب المترشح محمد ولد الشيخ الغزواني سكان ولاية داخلت نواذيبو بالتصويت له في الانتخابات الرئاسية التي سيجري شوطها الأول يوم 29 من الشهر الجاري،

مواضيع مشابهة

تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button