أخبار

ولد الشافعي عرض على “بيرام” تأسيس مجلس انتقالي لحكم موريتانيا

كشفت مصادر خاصة ل”أنباء انفو” أن الدعوة الأخيرة التى وجهها الناشط الحقوقي الموريتاني بيرام ولد اعبيدي ، تشكيل ما وصفه بمجلس انتقالي لانقاذ موريتانيا ، كان بتوجيه مباشر من رجل الأعمال الموريتاني المقيم فى بوركينافاسو والذى أصدرت ضده النيابة فى انواكشوط ، ديسمبر الماضي مذكرة توقيف دولية بعد اتهامه بالضولوع فى نشاطات إرهابية والعمل على زعزعة أمن واستقرار البلاد.

وأضاف المصدر ، أن فكرة تشكيل مجلس انتقالي فى موريتانيا ترددت أكثر من مرة على لسان ولد الشافعي أثناء أحاديثه مع مقربين إليه ! .

بحسب المصدر يبرر ولد الشافعي ضروررة التعجيل بتشكيل مجلس انتقالي يرأسه هو أو احدى الشخصيات البارزة فى جبهة المعارضة للحيلولة فى حال الإطاحة المفاجئة بالرئيس ولد عبد العزيز عن طريق الإغتيال أو غيره ، دون انتقال الحكم مباشرة إلى مناصريه مثل قائد أركان الجيش أو غيره من دعائم النظام الذين وبحسب ولد الشافعي يقول المصدر لا يختلفون عنه كثيرا.

وقال الناشط الحقوقي “بيرام” خلال تجمع أمام مفوضية لكصر الرئيسة السبت، إن الديكتاتورية التى ينهجها الرئيس ولدعبد العزيز فى حكمه للبلاد ، تفرض على ما أسماها القوى الجادة فى موريتانيا، تشكيل مجلس وطني انتقالي يدير البلد نحو الحداثة والديمقراطية .

كما أشار”بيرام” إلى أن تشكيل المجلس الإنتقالي المذكور ، يفترض ان يتم فى دولة إفريقية أوغربية لم يحددها ، وان كان الإحتمال الأقرب والذى لم يذكره “بوركينافاسو” لاستحالة قبول دولة أخرى- من وجهة نظر تحليلية – استضافة هكذا مجلس.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button