أخبار

ولدالمحجوب : هناك طابور خامس يقود حربا بالوكالة عن “القاعدة”

رد وزير الاتصال الموريتاني حمدي ولد المحجوب في حديث مطول امام البرلمان الإثنين ، علي انتقادات أحزاب المعارضة لنتائج الحوار مقارنا بين الذين حاوروا نظام ولد الطايع تحت جنح الظلام ولم يحققوا حرية أو شفافية وبين حوارين جريا في البلاد غداة تغيير 5 أغسطس 2005 والحوار السياسي 2011كلاهما تم في وضح النهار وبمشاركة واسعة من مكونات الطيف السياسي الوطني.

واستغرب من حديث النائب ولد بدر الدين الذي يسوي بين خوف الموريتانيين من الإرهابيين الذين اعتدوا علي جنودنا في لمغيطي والغلاوية وتورين واختطفوا جندينا الشريف في باسكنو، وووحدات الجيش التي تؤمن استقرار البلد وأمن وسلامة مواطنيه.

واعتبر ولد محجوب أن تصريحات ولد امين الهازئة وولد بدر الدين تشكل انحيازا لتنظيم ارهابي، وتثبيطا لهمم الجنود الموريتانيين، مطالبا نواب المعارضة بالانحياز للجيش الموريتاني ودعمه في مواجهاته مع الإرهابيين ومؤكدا أن طابورا خامسا في البلد اصبح يقود باسم المعارضة حربا بالوكالة نيابة عن مايسمي بالقاعدة في المغرب الاسلامي.
وافاض ولد محجوب في بيان الحريات الاعلامية التي أتيحت والمجسدة في قوانين وهيئات جديدة تمت بالتشاور مع الصحفيين والأطراف السياسية الوطنية لأول مرة.

وقال ان كل المرشحين في الانتخابات الرئاسية الماضية بدءا من أحمد ولدداداه مثنيا بمسعود ولد بولخير ومثلثا بصار ابراهيما وجميل ولد منصور اعترفوا بنتائج الانتخابات.

مؤكدا انه لاتوجد أزمة سياسية في موريتانيا وان الربيع عندنا شتاء وأنه من المهم ان يعلم الجميع أنه في الدول المتقدمة لاتعارض بين وزارة الاتصال والسلطة العليا للصحافة مبرزا مثال فرنسا في عهدي ميتران وابنه وزير
الثقافة والاتصال حاليا.

ودعا وزير الاتصال الجميع الي التحلي بقيم الديمقراطية والحوار منبها الي أن جميع وسائل الاعلام العمومي مفتوحة أمام الجميع الا أن البعض لايريد غير السلطة مضيفا أن للسلطة طريق وحيد هو صناديق الاقتراع في موريتانيا..

مواضيع مشابهة

12 Comments

  1. My wife and i got really fortunate that Michael could round up his homework via the ideas he discovered out of the web pages. It is now and again perplexing to just continually be giving away tips and tricks that many other folks could have been making money from. And we figure out we have the blog owner to thank because of that. All the explanations you’ve made, the easy site navigation, the friendships your site aid to foster – it is everything astonishing, and it’s really helping our son in addition to us feel that that concept is enjoyable, which is exceptionally indispensable. Thanks for the whole lot!

  2. I loved as much as you will receive carried out right here. The sketch is attractive, your authored subject matter stylish. nonetheless, you command get bought an edginess over that you wish be delivering the following. unwell unquestionably come further formerly again since exactly the same nearly very often inside case you shield this increase.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button