أخبارأخبار عاجلةعربي

مرشحون فى انتخابات موريتانيا الرئاسية يعترفون بالخسارة مقابل مرشح واحد يرفض حتى الآن

أنباء انفو- توالت اعترافات الخاسرين فى انتخابات موريتانيا الرئاسية 2024 التى فاز فى شوطها الأول الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني، بمأمورية رئاسية ثانية وأخيرة طبقا للدستور المعمول به فى البلاد.

الخاسر فى تلك الإنتخابات محمد الامين المرتجي الوافي، قال إنهم قاموا بمقارنة محاضر اللجنة المستقلة للانتخابات بالمحاضر الموجودة لدى المعارضة.

وأكد ولد الوافي في مؤتمر صحفي، مساء اليوم، أنهم لم يلاحظوا أية فروق بين المحاضر ترقى لرفض النتائج.

مرشح التيار الإسلامي فى موريتانيا ( حزب تواصل) الخاسر فى تلك الإنتخابات أكد  على أن النتائج التي لدى عملياته الانتخابية متطابقة إلى حد بعيد مع النتائج التي أعلنت عنها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات. 

الحزب،  اعترف بصورة صمنية  بفوز الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية ثانية حيث دعا بيان صادر عن الحزب مساء اليوم “الرئيس المنتخب إلى العمل على تعزيز الهوية الإسلامية المكرسة في الدستور باعتبارها صمام أمان هذا المجتمع وضمان وحدته وتماسكه”، على حد تعبير البيان. 

 المرشح الآخر  الخاسر فى الإنتخابات  أوتوما سوماري، هنأ محمد ولد الشيخ الغزواني، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا، متمنيا له التوفيق وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه سوماري بالرئيس المنتخب غزواني، زوال أمس الثلاثاء، حيث أبدى استعداده “للتعاون  معه في خدمة الوطن من مقعد المعارضة”.

 وكان المرشحون الخاسرون فى انتخابات2024 باستثناء بيرام ولد اعبيد الذى لايعت ف حتى الآن بنتيجة الإنتخابات ،  اجتمعوا يوم أمس فى انواكشوط  واتفقوا  على إعلان مواقفهم من نتائج الانتخابات بشكل منفصل.

فى المقابل جدّد بيرام الداه اعبيد ،  موقفه الرافض لنتائج الانتخابات قائلا إن جميع جميع الموريتانيين مثله يشككون فى صحتها.

إلا أن ولد اعبيد وفى مؤتمر صحافي عقده مساء الثلاثاء 2يوليو  بمقر حملته قال  “إذا كان النظام يبحث عن الحوار لحل الأزمة فنحن جاهزون و سنقدم حقوق الشعب الموريتاني على الطاولة”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button