أخبارأخبار عاجلةعربي

استمرار الإدانات على مقتل 3 متظاهرين فى جنوب موريتانيا

أنباء انفو- استمرت الإدانات على مقتل 3شبان خلال مظاهرات شهدتها مدينة كيهيدي جنوب موريتانيا مساء الإثنين ، الثلاثاء الماضى ، احتجاجا على نتائج الإنتخابات الرئاسية التى جرت فى29 يونيو الماضي .

وقبل يومين أعلنت وزارة الداخلية الموريتانية أن ثلاثة متظاهرين توفوا في مدينة كيهيدي .

وأكد بيان للوزارة أن اثنين من المتظاهرين توفوا قيد الاحتجاز، فيما توفي المتظاهر الثالث في المستشفى.

حزب التجمع الوطني للإصلاح أكبر تيار معارض فى البلاد ممثل فى البرلمان،  استنكر  ما سماه “الممارسات التي أدت لوفاة المحتجزين”.

الحزب دعا فى بيان صادر عنه  “لتحقيق شفاف في ملابسات الوفاة ومعاقبة الجناة، وحماية حق المواطنين في التظاهر السلمي وحرية التجمع والتعبير المكفولة في الدستور، من دون المساس بأمن المواطنين وممتلكاتهم”.

المرشح الرئاسي الخاسر فى الإنتخابات الأخيرة ، أوتوما سومارى ،فى بيان صادر عنه،   استكر بشدة وفاة المتظاهرين الثلاثة  داخل الحجز الأمني وسط كيهيدي ، واصفا ماحصل  بـ”المأساة التي لا تطاق”.

وطالب سومارى  “بتحقيق جاد ومحايد في أسرع وقت وإعلان نتائجه واتباعها بأفعال”، كما تقدم بالتعازي للأسر المفجوعة وللأمة جمعاء.

وكان المرشح الرئاسي  بيرام الداه اعبيد ، الخاسر هو الآخر فى الإنتخابات الأخيرة ، ندد بمقتل المواطنين الثلاثة ودعا إلى مواصلة الحراك الرافض لنتائج الانتخابات الرئاسية  التى فاز فيها الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني بمأمورية رئاسية ثانية .

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button