أخبارأخبار عاجلةعربي

إدارة حملة مرشح رئاسي فى موريتانيا : لم نقدم طعونا إلى المجلس الدستوري لأننا “لا نعترف به أصلا” ونتائج التصويت لدينا أهلتنا لشوط ثان

أنباء انفو- جددت حملة المرشح الرئاسي المعارض بيرام الداه اعبيد ، طعنها فى نزاهة الإستحقاق الرئاسي الذى جرى بالبلاد فى 29 يونيو الماضي ، وأكدت فى المقابل أن نتائج التصويت المتوفرة لديها أهلتها لشوط انتخابي ثان.

وحول عدم تقدمها بطعون على تلك النتائج وتقديم مالديها من شهادات على حصول عمليات تزوير سجلت خلال يوم التصويت ، قال رئيس لجنة العمليات الانتخابية في حملة الرئاسي بيرام الداه اعبيد المهندس أحمد ولد الزحاف ، فى مؤتمر صحافي بالعاصمة انواكشوط ظهر اليوم الأحد،  إن سبب ذلك يعود إلى أنهم”  لا يعترفون  أصلا بذلك المجلس” المعين من قبل الطرف المنافس فى تلك الإنتخابات.

وأكد ولد الزحاف، أن 99 بلدية من بلديات موريتانيا  يخضع التصويت فيه لنفوذ قيادات تقايدية  ” المشيخات”، وتمثل نسبة الأصوات فيها 28%، و405 مركزا تمثل نسبة 10% هي التي ساهمت في نجاح النّظام.

وقال ولد الزحاف، إن المكاتب التي تمت تغطيتها من طرف  حملة مرشحه، أشارت النتائج الصادرة عنها إلى وجودَ شوط ثان في الانتخابات الرئاسية وفقا للمحاضر، حيثُ كانت أعلى نسبة للمشاركة فيها 43‎%.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button