أخبارأخبار عاجلةثقافة وفنعربي

تخرج 6 دفعات من المؤسسات والمعاهد التابعة لمجمع بوليتكنيك

أنباء انفو-ا نظم بالعاصمة انواكشوط مساء أمس الثلاثاء حفل تخرج ست دفعات من مجمع بوليتكنيك والمؤسسات والمعاهد التابعة له وذلك بمناسبة اختتام العام الدراسي 2023-2024.

ويتعلق الأمر بالدفعة الثامنة من الطلبة المهندسين بالمدرسة العليا متعددة التقنيات، الدفعة السابعة من المعهد التحضيري لمدارس المهندسين، الدفعة السادسة من المعهد العالي للبناء والأشغال العامة بمدينة الاك، الدفعة الرابعة من المعهد العالي لمهن المعادن في مدينة أزويرات، الدفعة الثالثة من المعهد العالي لمهن الإحصاء والدفعة الثانية من المعهد العالي لمهن الطاقة.

  وقد تم بالمناسبة توزيع الشهادات على الخريجين بعد أن تابع الوفد عروضا تعريفية بالمعاهد المذكورة قدمها مدراء تلك المؤسسات العلمية والتقنية التابعة لمجمع بوليتكنيك.

يذكر أن هذه المؤسسة تأسست بموجب المرسوم رقم 2021 20 المؤرخ ب 24 فبراير 2021 وانيط بها تحقيق المهام التالية جمع مجموعة من مؤسسات التعليم العالي لحشد الموارد المادية والبشرية في توفير الإشراف والأمن والانضباط والإقامة والتموين والخدمات اللوجستية، ضمان إدارة التعليم العسكري والتعليم الأكاديمي على مستوى مؤسسات المجموعة المختلفة، التنسيق بين مؤسسات المجموعة ومراقبة استراتيجياتها التنموية.

ويشمل المجمع حاليا بالإضافة إلى مدرسة بوليتكنيك للمهندسين (ESP) المعهد التحضيري المدارس الكبرى للمهندسين (PGUI)4 معاهد للتعليم العالي المعهد العالي لمهن البناء والأشغال العمومية والعمران المعهد العالي لمهن المعادن المعهد العالي لمهن الإحصاء المعهد العالي لمهن الطاقة.

وقد تلقى الخريجون تكوينا جيدا عبر مقاربة متكاملة تجمع بين جودة التعليم الأكاديمي والممارسة الميدانية في المؤسسات العاملة في الميدان يضم المجمع حاليا 1200 طالب وطالبة بالإضافة إلى مائة يتابعون تكوينهم في الخارج وفق اتفاقيات مع الشركاء الدوليين وينتظر أن يصل عدد طلاب المجمع 4000 طالب في حدود عام .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button